السبت، 19 مارس 2022

Tommy

القوات الجوية السعودية تختتم مناورات "العلم الأحمر 2022"

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


اختتمت القوات الجوية السعودية اليوم السبت في قاعدة "نلس" الجوية بولاية نيفادا الأميركية مشاركتها في مناورات تمرين "العلم الأحمر 2022" .

وذكرت قيادة القوات الجوية السعودية أن الأطقم الجوية نفذت عدداً من السيناريوهات القتالية في بيئة قتال حقيقية وأثبت فيها الطيارون السعوديون كفاءتهم القتالية العالية وقدرتهم السريعة على التعامل مع الأهداف المعادية وتدميرها .

وأشارت إلى أن الطائرات المشاركة من نوع F-15SA التي تمتلكها القوات الجوية الملكية السعودية وكذلك F-16 التابعة للقوات السنغافورية بجانب F-15C \ F-18 الأميركية وطائرات حربية أخرى خاضت تمارين مكثفة في كيفية التصدي للحرب الإلكترونية .

وأضافت أنه في تمرين العلم الأحمر يتم التدريب في بيئة حرب إلكترونية معقدة بوجود تهديدات جوية وتهديدات أرضية فيما ينفذ قائد الطائرة الإجراءات الإلكترونية المضادة باتباع خطوات معينة للخروج من منطقة الخطر للحفاظ على سلامته وسلامة طائرته .

وتهدف المشاركة السعودية فى المناورات إلى تعميق أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين القوات الجوية لدى الدول المشاركة والرفع من مستوى الجاهزية القتالية وصقل المهارات وتطويرها بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة .

القوات الجوية السعودية تختتم مناورات "العلم الأحمر 2022"
تقييمات المشاركة : القوات الجوية السعودية تختتم مناورات "العلم الأحمر 2022" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق