الأحد، 20 مارس 2022

Tommy

اليوم العالمي للسعادة .. يوم تشعر فيه بالسعادة والسرور

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تحتفل دول العالم فى 20 مارس من كل عام باليوم العالمى للسعادة بهدف جعل الناس في جميع أنحاء العالم يدركون أهمية السعادة في حياتهم .

وطبقًا للتقرير السنوى الذي تصدره الأمم المتحدة تتربع فنلندا على عرش أسعد دول العالم كونها تعد الدولة الأفضل للمعيشة في العالم .

وقد تم الإعلان عن هذا اليوم الذي صوتت عليه بالإجماع جميع الدول الأعضاء من قبل الجمعية الوطنية للأمم المتحدة في 28 يونيو 2012 وتم الاحتفال به لأول مرة في عام 2013 .

وتعود فكرة تحديد يوم عالمي للسعادة إلى الناشط والفيلسوف والمستشار الخاص للأمم المتحدة جايمي ليان من أجل الاحتفال بالسعادة على مستوى العالم حيث جاء الفكرة قبل 10 سنوات من اليوم وتحديدا عام 2011 .

حملة "ليان" أتت بثمارها بالفعل بعدما نجح في الوصول لتحالف عالمي يضم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة وحصل على موافقة الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك بان كي مون لدعم مفهوم إنشاء يوم رسمي جديد للأمم المتحدة معروف باليوم الدولي للسعادة .

اختار جايمي ليان يوم 20 مارس للاحتفال باليوم العالمي السعادة حيث يوافق يوم الاعتدال الربيعي وهي ظاهرة عالمية تحدث حول العالم في الوقت نفسه وبذلك سيشعر الجميع حول العالم بالشعور نفسه في نفس الوقت .

وفي يوم السعادة العالمي تدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة الناس إلى تحقيق المزيد من التقدم المستمر والأشياء الصغيرة التي تستمر في تحسين حياتهم ودشنت الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة يراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب وهذه تمثل في مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدي إلى الرفاه والسعادة .

وفي 22 يناير 2013 صرح الأمين العام للأمم المتحدة في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن الناس يجب أن يجتمعوا معا لمواجهة المشاكل التي نواجهها ومحاولة تحقيق المهمة المتمثلة في تلبية مجتمع سعيد .

اليوم العالمي للسعادة .. يوم تشعر فيه بالسعادة والسرور
تقييمات المشاركة : اليوم العالمي للسعادة .. يوم تشعر فيه بالسعادة والسرور 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق