الأحد، 6 مارس 2022

Tommy

السعودية تقتحم صناعة الدرونز بالتعاون مع الصين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وقعت شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES) أمس السبت اتفاقية استراتيجية مع شركة عالمية لنقل المعرفة لتصنيع أنظمة حمولات الطائرات بدون طيار محلياً في السعودية .

جاء ذلك عقب إعلان شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة عن تأسيس شركة جديدة للطائرات بدون طيار في المملكة تحمل اسم شركة الحلول الجوية (Aerial Solutions) .

ووقعت الاتفاقية الجديدة مع مجموعة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية (CETC) وهي تكتل دفاعي صيني مملوك للدولة ومتخصص في الإلكترونيات ذات الاستخدام المزدوج وواحدة من أكبر شركات الدفاع في العالم التى تقدم حلول متقدمة لخدمة مختلف القطاعات مثل الدفاع والأمن والنفط والغاز ونقل الطاقة ومراقبة حركة المرور وحراسة الحدود .

ويشار الى أن نسبة توطين الصناعات العسكرية فى المملكة العربية السعودية بما تشمله من معدات وخدمات عسكرية ارتفعت من 2% في 2016 إلى 11.7% بنهاية 2021 وتواصل المملكة خطواتها المتسارعة لتجسيد طموح القيادة من خلال إستراتيجية واضحة للإسهام مع شركائها في دعم مسيرة توطين قطاع الصناعات العسكرية وتحقيق مستهدفاتها من خلال توطين ما يزيد عن 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030 .

وقد شهد القطاع حراكاً غير مسبوق على مستوى التوطين من خلال إطلاق العديد من المشاريع والبرامج الإستراتيجية على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية ووضع التشريعات الخاصة بإرساء عقود التصنيع العسكري ودعم وتمكين المصنعين المحليين وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون شركات رائدة وكذلك دعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالميا .

وتتواءم الاتفاقية واستراتيجية الشركة مع مستهدفات رؤية 2030 إذ تستهدف السعودية توطين مجال الصناعات العسكرية وجعله رافداً مهماً للاقتصاد السعودي ونقل التقنية ودعم المستثمر المحلي وتوفير فرص العمل في هذا القطاع الواعد وتعظيم إسهام القطاع في الاقتصاد الوطني .

السعودية تقتحم صناعة الدرونز بالتعاون مع الصين
تقييمات المشاركة : السعودية تقتحم صناعة الدرونز بالتعاون مع الصين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق