السبت، 5 مارس 2022

Tommy

السعودية تدعو لحل سياسي لإنهاء الأزمة فى أوكرانيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


بينما تدخل العملية العسكرية الروسية اليوم السبت يومها العاشر أكد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان على موقف المملكة المعلن ودعمها للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي يؤدي إلى إنهائها ويحقق الأمن والاستقرار ، مؤكداً أن المملكة على استعداد لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف .

جاء ذلك خلال إتصال هاتفى مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جدد خلاله أيضا الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة على المحافظة على توازن أسواق البترول واستقرارها ، منوها بدور اتفاق أوبك بلس في ذلك وأهمية المحافظة عليه .

كما أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالاً هاتفياً الجمعة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أكد خلاله أن الطريقة المثلى للتعامل مع هذه الأزمة هي بتعزيز الحوار بين الطرفين للوصول إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار في تلك المنطقة والعالم .

كذلك تطرق الجانبان إلى تكثيف التنسيق والعمل الثنائي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان في المنطقة والعالم .

ويوم الخميس اجتمع مفاوضون روس نظراءهم الأوكرانيين في بيلاروسيا في إطار مساع لنزع فتيل الأزمة التي اشتعلت أواخر فبراير الماضي ، فيما صرحت وكالة "رويترز" نقلا عن مفاوض أوكراني أن الجانبين اتفقا على وقف محتمل لإطلاق النار خلال عمليات إجلاء المدنيين .











 

السعودية تدعو لحل سياسي لإنهاء الأزمة فى أوكرانيا
تقييمات المشاركة : السعودية تدعو لحل سياسي لإنهاء الأزمة فى أوكرانيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق