الخميس، 3 مارس 2022

Tommy

تولى الإمارات رئاسة مجلس الأمن يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة تولي دولة الإمارات رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر مارس الجاري .

وأعرب العاهل البحرينى عن خالص تهانيه لسموه بهذه المناسبة وأكد أن تولي دولة الإمارات رئاسة مجلس الأمن الدولي سيسهم في تعزيز دور المجلس في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في العالم والعمل على إيجاد الحلول لمختلف القضايا الدولية الراهنة مشيدا بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيد العالمي .

وأكد في برقيته أن تولي دولة الإمارات رئاسة مجلس الأمن الدولي تجسد ثقة دول العالم في السياسة الإماراتية وكفاءة منظومتها الدبلوماسية وفاعليتها ونموذجها المتميز في مختلف المجالات معربا جلالته عن تمنياته الخالصة لدولة الإمارات وشعبها الشقيق بتحقيق المزيد من النجاح والتطور والرخاء .

ووضعت دولة الإمارات بصفتها رئيساً جدول أعمال مجلس الأمن لشهر مارس وذلك بالاتفاق مع الأعضاء الآخرين حيث ستترأس الدولة اجتماعات المجلس لتطوير الاستجابات للتحديات الأمنية العالمية الملحة بشكل جماعي بما يشمل تسهيل اتخاذ القرارات ومخرجات المجلس الأخرى .

وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة : "نترأس مجلس الأمن في وقت نشهد خلاله اضطرابات هائلة على الصعيد العالمي حيث نواجه عددا من الأزمات المدرجة على جدول أعمال المجلس" مضيفة : سنعمل على إدارة جدول الأعمال بالمرونة التي تتطلبها المرحلة الحالية".

وتستضيف الإمارات في 23 مارس إحاطة رفيعة المستوى حول تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لتعزيز الاستقرار الإقليمي ، وضمن جدول الأعمال المعتاد سيجري بحث قضايا دولية أخرى تهم مختلف مناطق العالم .

تولى الإمارات رئاسة مجلس الأمن يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار
تقييمات المشاركة : تولى الإمارات رئاسة مجلس الأمن يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق