الأربعاء، 9 مارس 2022

Tommy

بيان مصرى سعودى حول أمن وإستقرار المنطقة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أكدت مصر والسعودية على أن الأمن العربي كل لا يتجزأ وعلى أهمية العمل العربي المشترك والتضامن العربي الكامل للحفاظ على الأمن القومي العربي بما لدى دوله من قدرات وإمكانات تؤهلها للاضطلاع بهذه المسؤولية .

وأكد الجانبان أن هذه المسؤولية تقع على عاتق كل الدول العربية ويضطلع بها البلدان الشقيقان في إطار عملهما المستمر لدعم أمن واستقرار المنطقة .

كما أكد الجانبان على رفض أي محاولات لأطراف إقليمية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية أو تهديد استقرارها وتقويض مصالح شعوبها واتفقا على مواصلة محاربة التنظيمات الإرهابية في المنطقة بكافة أشكالها .

وأعرب الطرفان عن رفضهما لاستمرار المليشيات الحوثية الإرهابية في تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وأنه لا يمكن التغاضي عن امتلاك هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية لقدرات عسكرية نوعية كونه تهديداً مباشراً لأمن المملكة العربية السعودية ودول المنطقة .

جاء ذلك فى بيان سعودي مصري مشترك أمس الثلاثاء أبرز أهمية تنسيق المواقف لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم .

وشدد البيان على تعزيز التعاون تجاه جميع القضايا السياسية والسعي لبلورة مواقف مشتركة تحفظ للبلدين أمنهما واستقرارهما وأهمية استمرار التنسيق والتشاور إزاء التطورات والمستجدات في كافة المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في البلدين الشقيقين والمنطقة .







بيان مصرى سعودى حول أمن وإستقرار المنطقة
تقييمات المشاركة : بيان مصرى سعودى حول أمن وإستقرار المنطقة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق