الخميس، 10 مارس 2022

Tommy

السعودية رئيسا للمجلس التنفيذى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


انتخب المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أمس الأربعاء المملكة العربية السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة 2022 - 2023 .

وسيتولى رئاسة المجلس التنفيذي سفير السعودية لدى مملكة هولندا والمندوب الدائم للمملكة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية السفير زياد بن معاشي العطية .

وقالت وكالة الأبناء السعودية أن اختيار المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للمنظمة يأتي نظير الإنجازات المستمرة التي حققتها على صعيد العمل في المنظمات الدولية ، كما يعكس دورها المحوري وجهودها الحثيثة في التعامل بكل شفافية ومصداقية مع معطيات الأحداث الدولية في هذا المجال ومدى تقدير الدول الأعضاء في المجلس والمنظمة لهذا الدور .

ويعد المجلس التنفيذي الجهاز التنفيذي للمنظمة ويعمل على تعزيز تنفيذ الاتفاقية والامتثال لها على نحو فعال ، كما يشرف على أنشطة الأمانة الفنية للمنظمة وينظر في مشروع ميزانية المنظمة وفي مشروع تقرير المنظمة والتقارير الخاصة التي يقدمها لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية .

يذكر أن المملكة العربية السعودية من الدول المؤسسة للمنظمة وعضو منتخب في المجلس التنفيذي منذ تأسيسها عام 1997 .




السعودية رئيسا للمجلس التنفيذى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية
تقييمات المشاركة : السعودية رئيسا للمجلس التنفيذى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق