الخميس، 14 أبريل 2022

Tommy

السينما السعودية تسجل حضورها في هوليوود

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" العرض الأول لفيلم "الرحلة" بالدبلجة الإنجليزي في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود بالولايات المتحدة الأميركية ويعد فيلم "الرحلة" الفيلم السعودي العربي الأول الذي يعرض في هذا المسرح العريق .

ويحكي فيلم "الرحلة" الذي أخرجه شيزونو كوبون قصة ملحمة خيالية مستوحاة من الحضارات القديمة في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط وهو من إنتاج الشركة السعودية "مانجا للإنتاج" وشركة "توئي انميشن" اليابانية وتم عرض الفيلم مسبقا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك في اليابان وحظي بردود فعل وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور ووسائل الإعلام .

وبالتزامن مع العرض الأول في أميركا أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن توقيع اتفاقية توزيع مع شركة كرانشي رول وهي منصة وشركة توزيع أفلام رائدة لدعم استراتيجيتها في أن تصبح منافسًا عالميًا في مجال صناعة الأفلام . 

وقد بدأت كرانشي رول في توزيع فيلم "الرحلة" على أكثر من 50 منصة في أميركا الشمالية والجنوبية ولأكثر من 125 مليون مستخدم مما يتيح للمشاهدين فرصة التعرف على ثقافة شبه الجزيرة العربية .

أخرج الفيلم شيزونو كوبون ومن أعماله الشهيرة "جودزيلا" و " المحقق كونان"، والسيناريو من تأليف أتسوشي توميوكا ومن أعماله "بوكيمون" و" ذيل الجنية" وتصميم الشخصيات كان بواسطة تاتسورو ايواموتو ومن أعماله " فينيكس رايت: إيس أتورني" والتأليف الموسيقي من قبل كاورو وادا ومن أعماله ("إينوياشا" ، "د. جراي مان") .


السينما السعودية تسجل حضورها في هوليوود
تقييمات المشاركة : السينما السعودية تسجل حضورها في هوليوود 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق