الاثنين، 15 أغسطس 2022

Tommy

ولي العهد يبحث التعاون المشترك مع رئيس وزراء باكستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية وباكستان تبحثان تعزيز فرص التعاون

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين ، وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أمس تم خلاله أيضا بحث فرص التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات .

وفي شهر أبريل الماضي زار رئيس وزراء باكستان السعودية في زيارة رسمية استغرقت 3 أيام ، وفي يونيو الماضي استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في جدة قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوا .

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية خاصة في المجالات العسكرية وفرص تطويرها بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وتنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قلد ولي العهد قائد الجيش الباكستاني وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة .

وتخطط المملكة العربية السعودية لتجديد وديعة بقيمة 3 مليارات دولار قدمتها كمساعدات لباكستان حيث تتطلع الدولة الواقعة في جنوب آسيا إلى كبح جماح أحد أعلى معدلات التضخم في آسيا وتجنب أزمة في الحساب الجاري وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا إلى وكالة بلومبرج الأمريكية .

تأتي المساعدة في الوقت الذي كان فيه صندوق النقد الدولي يتطلع إلى تقييم التزام المملكة العربية السعودية بتمويل باكستان قبل أن يقوم المقرض متعدد الأطراف بصرف أموال جديدة إلى الدولة الواقعة في جنوب آسيا ، وذكرت بلومبرج في يوليو أن صندوق النقد الدولي يريد ضمان أن المملكة العربية السعودية ستقدم ما يصل إلى 4 مليارات دولار من التمويل لباكستان لضمان عدم وجود فجوة تمويل في إسلام أباد بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي .

ويعد وجود نحو 2.5 مليون باكستاني في السعودية مصدر قوة كبيرة للصداقة الباكستانية والسعودية ورابط قوي بين البلدين الشقيقين ويخدمون باكستان والسعودية على حد سواء بالولاء والالتزام والتفاني ، كما أن لباكستان علاقة متميزة مع المملكة وقيادتها .

ولي العهد يبحث التعاون المشترك مع رئيس وزراء باكستان
تقييمات المشاركة : ولي العهد يبحث التعاون المشترك مع رئيس وزراء باكستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق