الثلاثاء، 16 أغسطس 2022

Tommy

ذا لاين السعودية تسابق الزمن نحو المستقبل

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مدينة سعودية خطفت أنظار الصحافة العالمية

خطفت المدينة المستقبلية أنظار معظم المهندسين والمعماريين حول العالم في واصبحوا بحالة رهبة عند الإعلان عن تصميم المدينة السعودية ذا لاين التي كشف عنها ولي العهد محمد بن سلمان في وقت سابق والتي ستقع ضمن مشروع " نيوم" العملاق في المملكة العربية السعودية .

وسلطت مجلة أريبيان بزنس الامارتية الضوء على مختلف الأعاجيب المعمارية في مدينة ذا لاين المستقبلية حيث قالت إن المدينة الضخمة تساعد على مواجهة التحديات الحرجة التي تواجهها البيئة ومن هنا يمكن وصفها بأنها مدينة ثورية في عالم المستقبل .

وحازت المدينة المستقبلية على إعجاب الصحافة العالمية وحصد المشروع على اهتمام واسع عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم ويرجع ذلك في الغالب إلى تصميمه الفريد الذي يعتمد على مفهوم " Zero Gravity Urbanism " والذي يعني انعدام الجاذبية .

وأشارت مصادر إعلامية أنه سيتم تشييد المدينة على هيئة ناطحتي سحاب متوازيتين مع مرايا على واجهته تمتد لمسافة 170 كيلومترا وهي بذلك تتحدى المدن التقليدية المسطحة والأفقية وستخلق نموذجا للحفاظ على الطبيعة مع تعزيز حياة الإنسان في نفس الوقت .

ويتصدى تصميم المدينة المستقبلية للتحديات التي تواجه البشرية في الحياة الحضرية اليوم وسيسلط الضوء على طرق بديلة للعيش فعلى سبيل المثال تبلغ المسافة بين المباني التي ترتفع 500 متر عن سطح البحر 200 متر وهو ما يمكن أي شخص من الوصول لأي مكان في 5 دقائق سيرا على الأقدام وفي مدة أقصاها 20 دقيقة عن طريق النقل السريع وذلك للوصول إما للحدائق العامة أو مناطق المشاة أو المدارس أو المنازل أو أماكن العمل .

وكان ولي العهد السعودي قد أطلق في يناير 2021 الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل والتى تأتي تصاميمها انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية .


ذا لاين السعودية تسابق الزمن نحو المستقبل
تقييمات المشاركة : ذا لاين السعودية تسابق الزمن نحو المستقبل 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق