الأربعاء، 31 أغسطس 2022

Tommy

الإمارات تغيث الشعب الباكستانى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزارة الدفاع الإماراتية تواصل جهودها الإغاثية في باكستان

نشرت صحيفة الإتحاد الإماراتية تقريرا حول المساعدات الإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى المتضررين من السيول والفيضانات التى إجتاحت باكستان مؤخرا وقالت فى تقريرها أن قيادة العلميات المشتركة في وزارة الدفاع تواصل عملياتها الإنسانية في باكستان عبر الجسر الجوي لليوم الثاني على التوالي لنقل المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة .

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد بدأت بتسيير جسر من الطائرات الجوية للمساعدات الإنسانية المقدمة إلى باكستان إثر تداعيات الفيضانات التي ألمت بأهالي البلاد خلال الأيام القليلة الماضية بعد تعرضها لحالة من الأمطار الموسمية الغزيرة .

وذكر التقرير أن المساعدات تشمل مواد إغاثية ومواد إيواء واحتياجات إنسانية وطروداً غذائية ودوائية للمتضررين من السيول والفيضانات بهدف المساهمة في دعم الجهود لإغاثة السكان المتضررين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم .

وأفاد بأن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء "مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" قد وجه المؤسسة بالإسراع لتقديم مساعدة إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان جراء تعرضها لسيول وفيضانات تسببت بجرف نحو 560 ألف منزل حتى الآن مما أدى إلى تشريد أكثر من مليون شخص حيث قدمت المؤسسة 5 آلاف خيمة لتخفيف معاناة المنكوبين من هذه الكارثة الطبيعية .

وأوضح أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة دعماً لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة التي تعرضت لموسم فيضان غير مسبوق وضمن البند التاسع لمبادئ الخمسين لدولة الإمارات التي تنص على تقديم المساعدات الإنسانية الخارجية كجزء لا يتجزأ من مسيرتها والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة .

وأشار التقرير إلى القوات المسلحة قد خصصت طائرات عسكرية لنقل المساعدات الإنسانية نظراً لخبرتها الكبيرة التي اكتسبتها في مجال العمل الإنساني والإغاثي على الصعيدين الإقليمي والدولي .

وقد إرتفعت حصيلة الفيضانات التي بدأت مطلع يونيو الماضي في باكستان إلى 1162 قتيلا بينهم 384 طفلا و231 امرأة وفق الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان وتضرر أكثر من 33 مليون شخص في نحو 116 من أصل 160 منطقة إدارية في باكستان من الفيضانات، مع إعلان 72 منطقة منكوبة على الأقل وأصدرت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء نداء عاجلا لتقديم مساعدات طارئة بقيمة 160 مليون دولار لمساعدة باكستان .





الإمارات تغيث الشعب الباكستانى
تقييمات المشاركة : الإمارات تغيث الشعب الباكستانى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق