الأحد، 28 أغسطس 2022

Tommy

الإمارات تؤكد وقوفها الى جانب باكستان فى الأزمات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اتصالا هاتفيا مع شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية قدم خلاله التعازي والمواساة في ضحايا الفيضانات والسيول التي تشهدها عدة أقاليم باكستانية مؤكدا تضامن بلاده مع باكستان حكومة وشعبا في مواجهة تداعيات هذه الظروف المناخية الصعبة وحرصها على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة لها .

من جانبه عبر دولة شهباز شريف عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المساعدات الإغاثية والإنسانية العاجلة التي أمر سموه بتقديمها إلى بلاده في مواجهة الفيضانات والسيول التي تشهدها بعض الأقاليم فيها منوها بمواقف دولة الإمارات الداعمة لباكستان ومساندتها في كل الظروف والأوقات .

وكان الشيخ محمد بن زايد قد وجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية التي تشهد عدة أقاليم فيها سيولاً وفيضانات أسفرت عن قتلى ومصابين وعمليات نزوح من هذه المناطق ، كما أمر بتقديم جميع الخدمات الإغاثية الإنسانية إلى النازحين من المناطق التي شهدت السيول والفيضانات لتعزيز قدرتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها ، وتشمل المساعدات الإغاثية الإماراتية نحو ثلاثة آلاف طن من الإمدادات الغذائية، فضلاً عن أطنان من المستلزمات الطبية والدوائية وخيم لإيواء المتضررين .

وستقوم الفرق الإغاثية الإماراتية أيضاً بتقديم جميع أنواع الدعم الإنساني إلى الكوادر والمؤسسات الباكستانية المعنية بجهود تأمين سلامة المتضررين واحتياجاتهم الغذائية والطبية واللوجستية ، وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد بدأت في وقت سابق من الشهر الجاري بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الفيضانات في إقليم بلوشستان الباكستاني وتقديم الخدمات الإنسانية لهم .

وبدأت الهيئة على الفور في تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الإغاثي لتلبية احتياجات آلاف الأسر من الغذاء ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية الأخرى واستهدفت الهيئة بمساعداتها في هذه المرحلة أكثر المناطق تضررا من الفيضانات في الإقليم خاصة محافظتي لازبيلا وجلمكسي .

وقد جاء التوجيه بإغاثة باكستان بعد ساعات من توجيه آخر صدر في اليوم نفسه بتسيير جسر جوي إلى الخرطوم لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان، وذلك بعد أيام من توجيهه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 25 مليون درهم إلى المتأثرين والنازحين بسبب السيول والفيضانات في السودان .

تأتي تلك التوجيهات بعد نحو أسبوعين من وصول باخرة مساعدات إماراتية إلى ميناء مقديشو في الصومال، تحمل أكثر من ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة، لتوفير الاحتياجات الضرورية لحوالي 2.5 مليون شخص ممن تضرّروا من موجة الجفاف في الصومال ودعم أوضاعهم الإنسانية، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأتي هذه المساعدات بعد أسابيع من تسيير دولة الإمارات بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جسرا جويا يحمل سلالاً غذائية متكاملة وإمدادات طبية وفريقاً طبياً ومستشفى ميدانياً للتخفيف من تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب ولايتي خوست وبكتيكا جنوب شرق أفغانستان يونيو الماضي .

الإمارات تؤكد وقوفها الى جانب باكستان فى الأزمات
تقييمات المشاركة : الإمارات تؤكد وقوفها الى جانب باكستان فى الأزمات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق