الأحد، 3 يوليو 2022

Tommy

الإمارات ترسل 3 طائرات تحمل مستشفى ميدانيا الى أفغانستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات ترسل 3 طائرات إغاثية و16 طنا من المستلزمات والمعدات الطبية لمتضرري زلزال أفغانستان

أرسلت دولة الإمارات أمس السبت 3 طائرات تحمل مستشفى ميدانياً ومستلزمات طبية لإغاثة متضرري زلزال أفغانستان وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي الذي تواصل الإمارات تسييره لدعم الأوضاع الإنسانية ومساعدة المتضررين إثر تداعيات الزلزال .

ويضم المستشفى الميداني 75 سريرا على مساحة 1000 متر مربع وغرفتي عمليات مزودتين بأحدث المعدات الطبية والأجهزة لتقديم الإغاثة لمتضرري الزلزال في أفغانستان ، كما أرسلت الإمارات 16 طنا من المستلزمات والمعدات الطبية وفريقا طبيا لتشغيل المستشفى وتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمتضررين .

وقال عيسى سالم الظاهري سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان أن إرسال التجهيزات الطبية والفريق الطبي المتخصص يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على توفير جميع المتطلبات اللازمة لبدء تشغيل المستشفى الميداني في أسرع وقت .

وأشار إلى أن دولة الإمارات أرسلت مؤخرا طائرة مساعدات تحمل 30 طنا من المواد الغذائية العاجلة ضمن الجسر الجوي الإغاثي لضحايا الزلزال في أفغانستان لدعم الوضع الإنساني و الإسهام في سد العجز في المواد الغذائية لشريحة كبيرة من الأسر المتضررة من الزلزال خاصة الأطفال والنساء.

وحرصت الإمارات فى إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة على تنويع مساعداتها الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال لتشمل المواد الغذائية إلى جانب المساعدات الطبية المتنوعة وذلك في إطار حرصها على الإسهام بفاعلية في الجهود الدولية المبذولة للتخفيف من حدة التداعيات التي خلفها الزلزال الذي شهدته أفغانستان .

الإمارات ترسل 3 طائرات تحمل مستشفى ميدانيا الى أفغانستان
تقييمات المشاركة : الإمارات ترسل 3 طائرات تحمل مستشفى ميدانيا الى أفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق