الخميس، 30 يونيو 2022

Tommy

الإمارات تواصل جهود الإغاثة لضحايا زلزال أفغانستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تشيد مستشفى ميدانى لعلاج متضررى الزلزال فى افغانستان

كشفت مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد التي أطلقتها دولة الإمارات عن إرسال مساعدات ودعم طبي حيوي لآلاف المتضررين في أفغانستان في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب الدولة والذي يعد الأعنف خلال العقدين الأخيرين .

ونشرت المبادرة فرقها الطبية المتنقلة على الأرض لمساعدة القرى الأكثر تضرراً في شرق أفغانستان حيث بلغ عدد ضحايا هذه الكارثة أكثر من ألف حالة وفاة إلى جانب الآلاف من الجرحى الذين يحتاجون إلى مساعدات عاجلة ووصلت فرق المبادرة مع نهاية الأسبوع إلى أجزاء من ولاية بكتيكا الأكثر تضررا بالقرب من الحدود مع باكستان حاملة معها المساعدات الغذائية الأساسية إلى جانب خيم الإيواء والأدوية .

ويعمل أطباء المبادرة على تزويد الأطفال والنساء والرجال بخدمات الرعاية الصحية الأساسية نظراً للمخاوف المتزايدة من انتشار مرض الكوليرا وتزداد الحاجة إلى المساعدات الطبية العاجلة يوما بعد يوم مع افتقار المنطقة إلى مرافق الصرف الصحي الأساسية ودمار مئات المنازل .

ومن ناحية أخرى غادرت طائرة شحن من دبي متجهة إلى العاصمة الأفغانية كابل محملة بـ 24.5 طن من الأدوية الأساسية والمواد الطبية ومستلزمات التعامل مع الكوليرا التي وفرتها منظمة الصحة العالمية من مستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي .

وسيرت المدينة هذه الرحلة بأمر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي لتصل المواد الإغاثية إلى كابل استجابة للحاجات الإنسانية الطارئة في الدولة غير الساحلية الواقعة في جنوب آسيا بعد أن ضرب الزلزال العنيف البلاد وأدى إلى مقتل أكثر من ألف شخص وسط مخاوف من تفشي مرض الكوليرا .

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات قد أمر بتسيير جسر جوى لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان وبدأ تسيير الجسر الجوى الذى يحمل سلالا غذائية متكاملة وإمدادات طبية أساسية إلى جانب فريق طبى ومستشفى ميدانى حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية .

يأتي إرسال المساعدات في ظل المتابعة المستمرة من دولة الإمارات لمستجدات الوضع الحالي في أفغانستان والمساهمة بفاعلية في التخفيف من تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق أفغانستان مؤخراً وخلف الآلاف من الضحايا والمصابين وما نتج عنه من نقص في الاحتياجات من الغذاء والدواء لقطاع كبير من سكان منطقة الزلزال خاصة من الأسر الأفغانية وكبار السن والأطفال والنساء .

وحسب البيانات الرسمية لقي ما لا يقل عن 1000 شخص حتفهم وأُصيب 1500 آخرين في الزلزال المدمر في أفغانستان على الحدود مع باكستان .





الإمارات تواصل جهود الإغاثة لضحايا زلزال أفغانستان
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل جهود الإغاثة لضحايا زلزال أفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق