الأربعاء، 18 مايو 2022

Tommy

الإمارات تصطف خلف قائدها

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الثلاثاء إن "الأمانة ثقيلة" ، داعيا بالرحمة على أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

ونشر محمد بن زايد تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر جاء فيها : "رحم الله أخي خليفة.. الأمانة ثقيلة.. نسأل الله التوفيق والعون والسداد".

وفى إستجابة واسعة من الشعب الإماراتى الذى إصطف خلف قائده وملهمه إنطلقت ردود الإماراتيين : " #قدها_يا_بوخالد " لتحتل صدارة التغريدات على موقع تويتر .

ومحمد بن زايد هو نجل الشيخ زايد المؤسس وشقيق المغفور له الشيخ خليفة الذي حمل الراية من بعده والذى هتف له شعب الإمارات : " نحن بجانبك في هذه المسيرة .. نسلم لك القيادة على بركة الله.. وإن شاء الله دولة الإمارات وشعبها في مأمن" 

وإنطلاقا من الشعبية الجارفة التى يتمتع بها محمد بن زايد بين أبناء شعبه تعهد كل من يعيشون على أرض الإمارات سواء من المواطنين أو المقيمين بأنهم سيكونون شريكا مع سموه بهدف تعزيز التنميه في الدوله على كافة الاصعدة .

ويوم السبت انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات خلفا للرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد وهو ما تراه شعوب وقادة دول المنطقة والعالم "خير خلف لخير سلف ".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ، راجياً الله أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي .

ويعتبر التنوع الاقتصادي من المسائل الرئيسية التي تحظى باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ضمن الجهود التي يبذلها لتحقيق النهوض الشامل بدولة الإمارات .

كما تعتبر التربية والتعليم من أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد سواء التعليم العام والخاص من المرحلة التأسيسية الى المرحلة الثانوية أو التعليم العالي حيث يشغل سموه منصب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم الذي تأسس عام 2005.

ويقوم مجلس أبوظبي للتعليم منذ تأسيسه بالإشراف على قطاع التعليم في الإمارة وتطويره مستعيناً بإجراء الدراسات وتفعيل مشاركة الطلاب وأولياء الأمور في عمليات التقييم والتواصل مع المؤسسات التعليمية الدولية من أجل تبادل المبادرات المبتكرة الرامية إلى تطوير القطاع التعليمي .

ويعرف عن الشيخ محمد بن زايد اهتمامه الكبير بالبيئة حيث تبني مشاريع الطاقة البديلة لا سيما مدينة "مصدر" في أبوظبي وهي مبادرة لإنشاء مدينة خالية من النفايات والانبعاثات الكربونية والتي ستمكن أبوظبي من تبوأ الصدارة العالمية في مجالات أبحاث وتطوير الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة .

كما يرأس سموه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية والذي يشرف على نشر دراسات وتحليلات أكاديمية هامة تتعلق بمواضيع تهم دولة الإمارات والمنطقة .

وقد تولى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منصبي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ونائب رئيس أركان القوات المسلحة وذلك قبل أن يصبح رئيساً لأركان القوات المسلحة الإماراتية في العام 1993 ومن ثم تقلد رتبة الفريق بعد سنة من تاريخه .

وبعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 2004 وانتخاب شقيقه الأكبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة تولى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في يناير 2005 منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية كما تم ترفيعه إلى رتبة فريق أول .


الإمارات تصطف خلف قائدها
تقييمات المشاركة : الإمارات تصطف خلف قائدها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق