الأربعاء، 18 مايو 2022

Tommy

مباحثات سعودية هامة فى واشنطن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وصل الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي على رأس وفد إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأميركيين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي .

وأعلن الأمير خالد بن سلمان أنه التقى في واشنطن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة وذلك إنفاذا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات السعودية الأميركية التاريخية الراسخة وبحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين المملكة والولايات المتحدة وسبل دعمها وتعزيزها في إطار الرؤية المشتركة بين البلدين الصديقين بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية .

كما بحث نائب وزير الدفاع السعودي وفقا للوكالة مع مستشار الأمن القومي الأمريكى أمس هدنة اليمن وأزمة أوكرانيا وقضايا ثنائية وتطورات إقليمية .

وذكرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون في بيان أن سوليفان أعاد تأكيد التزام الرئيس جو بايدن بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وأعرب عن تقديره لقيادة المملكة في تأمين هدنة بوساطة الأمم المتحدة في اليمن.

يشار إلى أنه في أبريل الماضي رعت الأمم المتحدة اتفاق هدنة بين الحكومة وميليشيا الحوثي لكن الأخيرة أخلت بكل التزاماتها تجاه الهدنة بما في ذلك رفع حصارها المفروض على محافظة تعز وعرقلة تشغيل مطار صنعاء وذهبت نحو تصعيد واسع النطاق في أكثر من محافظة يمنية متسببة بخروقات كثيرة وفق اتهامات حكومية .




مباحثات سعودية هامة فى واشنطن
تقييمات المشاركة : مباحثات سعودية هامة فى واشنطن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق