الأربعاء، 5 يناير 2022

Tommy

واشنطن تشيد بالدور السعودى الإماراتى فى ضبط أسعار النفط

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال البيت الأبيض فى بيان اليوم الثلاثاء إن واشنطن تقدر التعاون مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة ضغوط أسعار النفط .

وجاء البيان بعد أنتهاء إجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء بقيادة روسيا وهي المجموعة التي تعرف باسم "أوبك +" اليوم لوضع السياسة التي سيتم اتباعها حيث تم الإتفاق على استمرار الزيادة التدريجية الشهرية للإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا خلال فبراير .

وأعرب المتحدث بأسم البيت الأبيض عن ترحيبه بقرار أوبك+ مواصلة الزيادات في الإنتاج بما يدعم التعافي الاقتصادي ، ومن المقرر عقد الاجتماع الجديد لوزراء أوبك+ في 2 من فبراير المقبل لمناقشة السياسة الإنتاجية في مارس .

وارتفعت أسعار النفط 2% في تعاملات الثلاثاء بعد اتفاق أوبك+ على التمسك بالزيادة المقررة لشهر فبراير المقبل وكانت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة قد أكدت أن سوق النفط حاليا تشهد حالة توازن وأنها ستتحول إلى الفائض بدءا من الربع الأول لعام 2022 .

وتعكف مجموعة "أوبك+" على أن تقلص تدريجيا تخفيضات الإنتاج القياسية التي بلغت 10 ملايين برميل يوميا أي نحو 10% من الإنتاج العالمي والتي جرى التوافق عليها في مارس 2020 لمواجهة تهاوي الطلب بفعل الجائحة .

وأظهر تقرير فني صدر الأحد أن أوبك+ تتوقع أن يكون التأثير على سوق النفط من متغير فيروس كورونا أوميكرون خفيفا ومؤقتا مما يبقي الباب مفتوحا أمام زيادة أخرى في الإنتاج .

وتماشيا مع الخطط الحالية تعمل المجموعة على زيادة الإنتاج المستهدف لشهر فبراير بمقدار 400 ألف برميل يوميا كما فعلت على نحو شهري منذ أغسطس الماضي حين بدأت في التخلص من تخفيضات متبقية قدرها 5.8 مليون برميل يوميا .







واشنطن تشيد بالدور السعودى الإماراتى فى ضبط أسعار النفط
تقييمات المشاركة : واشنطن تشيد بالدور السعودى الإماراتى فى ضبط أسعار النفط 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق