السبت، 4 يونيو 2022

Tommy

دبي تستعد لإستقبال اليوم العالمي للبيئة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

متحف المستقبل فى دبى

يحتفل متحف المستقبل فى دبى باعتباره منصة لصنع مستقبل أفضل للإنسانية وأكثر المباني تطوراً في العالم باليوم العالمي للبيئة 2022 الذي يصادف 5 يونيو من كل عام .

ويسلط المتحف الضوء بهذه المناسبة على جهوده في مجال التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتوفير تجارب مبتكرة لزواره لزيادة معارفهم حول الظروف التي يعيشها كوكبنا وطرق تجاوز التحديات القائم بسبب ارتفاع نسب الكوارث البيئية .

ويواصل متحف المستقبل جهوده على الصعيدين المحلي والدولي دعما لأهداف الاستدامة العالمية وفي مقدمتها التوعية بخطورة التغير المناخي والاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة وتسريع الابتكار في الممارسات الزراعية المستدامة .

ووجه المتحف بهذه المناسبة الدعوة لزواره ومتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي إلى اتباع نهج مستدام من أجل الحفاظ على البيئة والمناخ والمساهمة في الجهود العالمية للحفاظ على كوكب الأرض وضمان مستقبل أفضل للجميع .

وضمن جهوده لدعم الاستدامة والحفاظ على الطبيعة وحماية موارد كوكب الأرض، خصص متحف المستقبل طابقا كاملا لـ"مختبر إعادة تأهيل الطبيعة" الذي يقدم للزوار نظرة فريدة تعرفهم عبر المحاكاة الرقمية إلى طرق عمل النظم البيئية وتأثيرات التغييرات المناخية والأنشطة التي يقوم بها البشر عليها.

ويوفر المختبر محاكاة رقمية لجزء حقيقي من غابات الأمازون المطيرة في ليتيسيا في كولومبيا بمستوى مرتفع للغاية من الواقعية ، ويساعد محاكي النظام البيئي والغابات المطيرة الضيوف على فهم الطبيعة ومسؤوليتهم تجاهها بشكل أفضل ويحفز لديهم الدافع لابتكار حلول تساهم في استدامتها .

وتمثل الاستدامة محركاً رئيساً لمتحف المستقبل حيث يشجع المتحف زواره على استخدام وسائل النقل العام للوصول إليه وتم تحديد عدد المواقف المتوفرة للمتحف لتحفيز الزوار على استخدام وسائل النقل المستدامة ، كما يوفر لزواره إمكانية شحن سياراتهم الكهربائية خلال فترة تجولهم في المتحف إلى جانب محطة مترو دبي المستقل الذي يتصل مباشرة بالمتحف من خلال جسر خاص .

وتم تصميم المتحف بما يتماشى مع معايير البيئة والاستدامة ويحصل على نسبة كبيرة من طاقته من خلال ألواح الطاقة الشمسية التي تغطي واجهته ، كما يحتوي على نظام ري ذكي مخصص لحديقته التي تحتوي على أكثر من 100 نوع من أنواع النباتات المحلية القادرة على التكيف مع مناخ الإمارات .

كما يضم المتحف مئات الأنواع من النباتات الشائعة التي تزدهر فوق التلة الخضراء الفريدة للمتحف والتي تنمو بشكل طبيعي في المناطق الساحلية في منطقة الشرق الأوسط لتعكس في مجملها التنوع المحلي وثراء البيئية الطبيعية للمتحف استناداً إلى مفاهيم الاستدامة التي يتبعها المتحف بالاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة والتي تعكس في جوهرها رؤية المتحف حول ارتباط الإنسان بالمكان الذي يعيش فيه .

دبي تستعد لإستقبال اليوم العالمي للبيئة
تقييمات المشاركة : دبي تستعد لإستقبال اليوم العالمي للبيئة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق