الاثنين، 28 مارس 2022

Tommy

البرنامج النووى السعودى أحد مصادر الطاقة البديلة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة السعودي أمس إن بلاده دربت الكوادر الوطنية على برنامجها النووي الذي أكدت استخدامه للأغراض السلمية ، مشيراً إلى أن شباب المملكة طموح ويعمل على مستقبله ومستقبل وطنه .

وأكد وزير الطاقة خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بالرياض أن الجميع يجب ألا ينسى أن من يقود رؤية السعودية 2030 هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وهو شاب طموح للغاية ولا يعرف كلمة مستحيل .

وأضاف : "ما دمنا محظوظين بقائد بمثل هذه الصفات فمن البديهي أن في هذا البلد عدداً كبيراً من الشابات والشباب بالطموح والحماس والعزم نفسه يعملون لمستقبلهم ومستقبل بلدهم" .

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي الجزء الأهم لدينا وقال : "نعمل في الشرق الأوسط لتقليل انبعاثات الكربون ولا نبحث عن الدعم بل عن العمل مع بعض لخلق تقنيات تسهل أمورنا ولدينا برنامج توطين ونقدم دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث لا نرغب بفشلهم وخروجهم من المجال".

ويناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء 30 مارس 2022 بحضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة عددا من المواضيع الهادفة إلى بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال ومساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم ومعرفة التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة خلال أكثر من 100 جلسة نقاش ثرية .

كانت السعودية أعلنت سابقاً مضيها في إنتاج وتخصيب اليورانيوم للأغراض المدنية السلمية بهدف تقليص الاستهلاك المتزايد من النفط والغاز والاستعاضة بالمفاعلات النووية كمصادر طاقة بديلة لتلبية احتياجها من الطاقة الكهربائية نظراً لتزايد الطلب الكبير والمستمر عليها .

وأوضحت أنها ستشرع في هذه الخطوة بداية ببناء مفاعلين نوويين على أن يتم الوصول إلى نحو 17 مفاعلاً نووياً خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن برنامجها المزمع لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية .







البرنامج النووى السعودى أحد مصادر الطاقة البديلة
تقييمات المشاركة : البرنامج النووى السعودى أحد مصادر الطاقة البديلة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق