الأحد، 27 مارس 2022

Tommy

مركز الملك سلمان يواصل تقديم الخدمات الإنسانية في اليمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تواصل المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم يد العون والمساعدة للمناطق الأكثر احتياجا حول العالم حيث وزع المركز أكثر من 116 طنا من المساعدات في تعز ومأرب أمس الأول .

وقد وزع مركز الملك سلمان أمس 324 طنا و317 كيلوجراما من السلال الغذائية في مديرية حديب بمحافظة سقطرى يستفيد منها 18.186 فردا ضمن مشروع الأمن الغذائي .

ويأتي توزيع هذه المساعدات بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك الذي يزيد فيه الطلب على السلع الغذائية وللتخفيف من معاناة الأسر الأشد ضعفا في ظل الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني الشقيق .

كما يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021 - 2022 الذي ينفذه المركز في اليمن ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية .

من جانب آخر قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالاستجابة الطارئة للأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مديرية الخوخة في محافظة الحديدة وأجزاء واسعة من الساحل الغربي عبر قيامه بأعمال تجفيف تجمعات مياه الأمطار وردم المستنقعات من شوارع وأحياء الخوخة .

وأشاد سالم عليان مدير عام مديرية الخوخة بالاستجابة الطارئة لمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تدخلاته المباشرة والسريعة وقيامه بأعمال تجفيف تجمعات مياه الأمطار وردم المستنقعات في شوارع مدينة الخوخة ومخيمات النازحين .

وأضاف أن أعمال الاستجابة الطارئة أسهمت بشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض والأوبئة الناقلة من خلال البعوض والحشرات التي تتكاثر مع وجود المستنقعات والبؤر في المنطقة وذلك في إطار مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي الذي تنفذه المملكة عبر المركز في اليمن لتحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني .


مركز الملك سلمان يواصل تقديم الخدمات الإنسانية في اليمن
تقييمات المشاركة : مركز الملك سلمان يواصل تقديم الخدمات الإنسانية في اليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق