الخميس، 16 يونيو 2022

Tommy

دبي قبلة الإستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دبى تصدرت إقليمياً و تفوقت عالمياً في الاستثمار الاجنبي المباشر

تعكس مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021 فى إمارة دبي تنوع اقتصادها وتطور بيئتها الاستثمارية بما يواكب تحولات التكنولوجيا وتطلعات المستثمرين وطموحات رواد الأعمال والمواهب العالمية ، وتعد الإمارة ضمن أبرز ثلاثة وجهات عالمية مستقبلية للاستثمار بحسب تقرير "المدن العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر في المستقبل 2021\2022" الصادر عن "إف دي إي إنتليجنس" التابعة للفايننشال تايمز .

وقد حققت إمارة دبي إنجازاً اقتصادياً مهماً بتصدرها قائمة المدن الجاذبة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة للعام 2021، وذلك وفقاً للتقرير السنوي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وهى إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي "تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الي إمارة دبي لعام 2021" الصادر عن "مرصد دبي للاستثمار".

وكشف مرصد دبي للاستثمار عن نجاح الإمارة في جذب (418) مشروعاً استثمارياً جديداً لتصبح في المركز الأول عالمياً في جذب مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة صعوداً من المركز الثالث في العام الماضي ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وحافظت دبي على صدارتها الإقليمية في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث تدفق رؤوس أموال مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة عالمياً وحلّت في المركز الثالث عالمياً صعوداً من المركز الرابع في العام السابق .

كما حافظت الإمارة على صدارتها في المركز الأول إقليمياً بينما واصلت الصعود عالمياً في تصنيف مشاريع إعادة الاستثمار، حيث جاءت دبي في المركز الثالث عالمياً صعوداً من المركز الرابع في العام السابق من حيث عدد المشروعات والمركز السابع عالمياً صعوداً من المركز الحادي عشر في العام السابق من حيث تدفقات رؤوس الأموال.

كذلك حافظت إمارة دبي على صدارتها في المركز الأول إقليمياً بينما واصلت الصعود عالمياً في تصنيف استحداث الوظائف من الاستثمار الأجنبي المباشر حيث حلت في المركز الخامس عالمياً صعوداً من المركز السادس في العام السابق وذلك بحسب بيانات فايننشال تايمز "إف دي آي ماركتس" التي ترصد بيانات مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة عالمياً .

وبلغت نسبة نمو مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر 36% في عام 2021 مقارنة بعام 2020 ، وتشير بيانات المرصد إلى نمو ملحوظ يقدر بحوالي 36% في استحداث الوظائف الجديدة بفضل الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث قدر عدد الوظائف الجديدة التي تم استحداثها بـ (24,868) وظيفة لعام 2021 مقارنة مع (18,325) وظيفة للعام 2020 .

وكشف تصنيف القطاعات الـ5 الأبرز من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي في 2021 عن نمو الاستثمار في القطاعات المرتبطة بالتقنية المتقدمة والاقتصاد الرقمي .




دبي قبلة الإستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021
تقييمات المشاركة : دبي قبلة الإستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق