الاثنين، 21 فبراير 2022

Tommy

جمارك دبى تكشف النقاب عن طائرة التفتيش الذكية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تحرص مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة فى دولة الإمارات العربية المتحدة على نشر ثقافة الابتكار في المجتمع عبر تطوير منظومة كاملة للإبتكار للإرتقاء بمستوى العمل الجمركى وتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الأفكار والابتكارات .

وتتصدر الابتكارات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها ضمن فعاليات شهر الابتكار 2022 تتصدرها طائرة التفتيش الذكية التي تم تطويرها بفكرة إبداعية ذكية تمكنها من تحقيق أفضل النتائج في مجال التفتيش الجمركي .

وقد أشار أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة الى تنظيم سلسلة من الفعاليات المتميزة تبدأ بحفل إطلاق فعاليات الابتكار بجمارك دبي غدا .

وتتضمن الفعاليات تكريم الموظفين المبتكرين ثم سيجري خلال هذا الحفل إطلاق مجلس واحة الابتكار التي تشمل عقد ملتقيات تعريفية وتثقيفية وتبادل معرفي مع جميع الشركاء الاستراتيجيين.

وأشار مصبح الى ان دوري الابتكار الأول كان من أهم الفعاليات التي أطلقتها الدائرة خلال العام 2021 كمسابقة للتنافس بين الإدارات الجمركية لتطوير أفضل الابتكارات في مجال العمل الجمركي .

وأضاف أنه من خلال هذه المسابقة تم تطوير 171 ابتكاراً مؤسسياً نوعياً وهو رقم قياسي لم يسبق تسجيله في مسابقات الابتكار منها 19 ابتكارا خارقا وتنافست 7 ابتكارات خارقة على نهائي الدوري الذي شارك فيه 400 موظف من موظفي الدائرة تعاملوا مع 600 تحدي تمت معالجتها من خلال الأفكار والابتكارات المقدمة في الدوري .

وذكر أن عدد الموظفين المبتكرين في جمارك دبي بالعام 2021 بلغ نحو 71 مبتكرا طوروا ابتكارات نوعية تدعم تطور العمل الجمركي وحصلت الدائرة في العام الماضي على 18 جائزة محلية وإقليمية وعالمية للإبداع والابتكار .

وقال أن نسبة 99.6 % من المعاملات الجمركية أصبحت تنجز من خلال الأنظمة الذكية ما مكن الدائرة من زيادة المعاملات الجمركية المنجزة ليصل عددها إلى 24 مليون معاملة في العام 2021 مسجلةً نمواً قوياً بنسبة 50% مقارنة بعدد المعاملات المنجزة في العام 2020 والتي بلغت 16 مليون معاملة .

كما أوضح أن الغواصة الجمركية التى تم تطويرها هي ابتكار يستكشف بدن السفينة تحت الماء لديها القدرة على الغوص لمسافة 98 قدماً وهي مزودة بدقة كاميرا 4K تمكن المفتشين من الحصول على صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة وبث حي لغرف العمليات من خلال نظارات الواقع الافتراضي لاكتشاف المواد الممنوعة والمحظورة التي يتم تهريبها في بدن السفينة الخارجي .

وتسعى مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة الى تحويل الأفكار إلى ابتكارات منجزة تدخل في دورة العمل الجمركي لتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين من أجل إسعادهم وتحسن مستويات الإنجاز عبر اختصار الوقت والجهد اللازم لاستكمال المعاملات الجمركية واتمام عمليات التفتيش بما يضمن تيسير التجارة وحماية المجتمع .












جمارك دبى تكشف النقاب عن طائرة التفتيش الذكية
تقييمات المشاركة : جمارك دبى تكشف النقاب عن طائرة التفتيش الذكية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق