الخميس، 27 أكتوبر 2022

Tommy

أسبوع أبوظبي المالي يرسخ مكانة العاصمة مركزا ماليا عالميا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أسبوع أبوظبي المالي

يحظى "أسبوع أبوظبي المالي" الذي ستنطلق فعاليته في دولة الإمارات خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان باهتمام إقليمي وعالمي واسع بما يرسخ مكانة العاصمة كمركز مالي عالمي .

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي لوكالة أنباء الإمارات: "يأتي أسبوع أبوظبي المالي بعد النجاح الكبير الذي حققه "مهرجان فينتك أبوظبي" وهو أحد أبرز الملتقيات التي قدمها سوق أبوظبي العالمي للمنطقة والعالم خلال الأعوام الماضية" ، مشيراً إلى أن النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي المالي" تحظي باهتمام عالمي واسع بالإضافة إلى اجتذاب عدد كبير من الشركاء والرعاة من داخل أبوظبي ومن حول العالم .

وأشار إلى ان الحدث سيشهد مشاركة أكثر من 300 من خبراء الاستثمار من 30 دولة يديرون أصولاً تصل قيمتها إلى نحو 14 تريليون دولار ، بالإضافة إلى قادة الأسواق المالية العالمية من مجموعة واسعة من الخلفيات والخبرات .

وأوضح أن الحدث اجتذب أكثر من 50 شريكا رسمياً من بينهم "مبادلة" و"أدنوك" وسوق أبوظبي للأوراق المالية وبنك أبوظبي الأول ، وأشار المهيري إلى أن برنامج الأسبوع يتضمن العديد من الأحداث المتخصصة التي تجمع قادة الأسواق المالية العالمية من أصحاب المعرفة والخبرات المتنوعة للتباحث في جملة من المواضيع المحورية من بينها التكنولوجيا المالية والابتكار في القطاع المالي والمشاريع والشركات الناشئة وتمويل المشاريع والاستثمارات وإدارة الأصول وأسواق رأس المال .

وتقام ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي المالي" أحداث أخرى بارزة من بينها: "ملتقى أبوظبي للعملات المشفرة"، و"مخيم الشركات الناشئة" وندوة الاستدامة بعنوان R.A.C.E والتي تتمحور حول موضوعات الأنظمة والوعي والتعاون والمنظومة الشاملة ، بالإضافة إلى ملتقى "أصول إمارة أبوظبي" الذي سيستضيف قرابة 300 مستثمر من أكثر من ثلاثين دولة يمتلكون مجتمعين أكثر من 4 مليارات دولار من الأصول تحت الإدارة .


أسبوع أبوظبي المالي يرسخ مكانة العاصمة مركزا ماليا عالميا
تقييمات المشاركة : أسبوع أبوظبي المالي يرسخ مكانة العاصمة مركزا ماليا عالميا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق