الأربعاء، 26 أكتوبر 2022

Tommy

الإمارات ومصر تحتفلان بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

50 عاما على علاقات الإمارات ومصر

تحتفل الإمارات ومصر بمرور 50 عاما على بدء علاقاتهما الثنائية بتنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد" تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات أيام الأربعاء والخميس والجمعة .

وتستضيف القاهرة الاحتفالية بحضور وزراء من حكومتي البلدين وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين ، ووفق بيان للحكومة المصرية فإن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من 5 عقود وصياغة مستقبل أكثر تعاونا وإنجازا بين البلدين في مختلف المجالات .

ثمن عدد من الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة العلاقات الثنائية المشتركة التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية مصر العربية ، مؤكدين ثبات الرؤية والتوجه الاستراتيجي المشترك لقيادتي الدولتين وحكومتيهما لدفعها إلى آفاق مستقبلية أرحب وتعزيزها في مختلف المجالات بما يدعم جهود التنمية المستدامة لصالح خير ورخاء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين .

في ذات الإطار قال عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات : "يمثل الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية مناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مواطن إماراتي وكل مواطن مصري وهي تعكس امتداداً لعلاقات أخوة ترسخت وازدادت قوة ومتانة عبر العقود بين البلدين قيادة وحكومة وشعباً لتصبح بمثابة نموذج مضيئ للعلاقات الثنائية بين الدول الشقيقة والصديقة عموماً والدول العربية بصفة خاصة وانعكس صداها وأثرها في مختلف القطاعات والمجالات، وعلى رأسها القطاع الاقتصادي".

وأضاف : "تمثل العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين أحد أهم ثمار العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والتي أتاحت مستوى متقدماً من التعاون الاقتصادي وترجمت إلى إنجاز العديد من الاتفاقات والشراكات والمشاريع الواعدة التي من شأنها أن تلعب دوراً مهماً في تعزيز مسيرة التنمية في البلدين".

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبد الله القرقاوي إن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجا متميزا للعلاقات الثنائية بين الدول وقامت على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة ، وأضاف أن التعاون الاقتصادي يقود قاطرة العلاقات الراسخة إذ أن الإمارات أكبر دولة تستثمر في مصر .

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد أن إقامة الاحتفالية يعكس عمق العلاقات بين البلدين وحرص القيادة على تعميق هذه العلاقات القوية المتينة على مستوى الحكومتين والشعبين .

الإمارات ومصر تحتفلان بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين
تقييمات المشاركة : الإمارات ومصر تحتفلان بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق