الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022

Tommy

افتتاح مشفى ميداني في حلب بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

افتتاح مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في حلب بسعة 120 سريراً

افتتح اليوم في مدينة حلب مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في حي الحمدانية يتضمن أحدث الأجهزة الطبية بسعة ١٢٠ سريراً من ضمنها ٤٠ وحدة عناية مركزة .

وشدد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في حديثه للصحفيين أن افتتاح المشفى جاء بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن الاستجابة الإنسانية لجائحة (كوفيد 19) وآثارها في إطار الدعم الصحي لسوريا وتقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وتحدث وزير الصحة عن أقسام المشفى وتجهيزاته حيث يضم أقساماً للعناية المشددة وثلاث غرف عمليات وقسماً للأشعة مزوداً بجهاز طبقي محوري ومخبراً متطوراً لإجراء جميع أنواع التحاليل المخبرية .

وأكد القائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة في سوريا عبد الحكيم النعيمي للصحفيين أن المشفى الميداني هو تقدمة من الشعب الإماراتي إلى الشعب السوري الشقيق هدف مساعدته في مواجهة جائحة “كورونا” ودعم القطاع الصحي وتأمين الخدمات الصحية للمواطنين في حلب .

وحضر افتتاح المشفى الإماراتي الذي أخذ ضجة كبيرة منذ الإعلان عن إحداثه مؤخراً وذلك بعد أن شهدت العلاقات السورية الإماراتية آفاقاً جديدة طرقت باب القطاع الصحي عددا من الشخصيات الرسمية الكبيرة يتقدمهم محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور إبراهيم الحديد وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ومدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي .

افتتاح مشفى ميداني في حلب بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي
تقييمات المشاركة : افتتاح مشفى ميداني في حلب بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق