الأربعاء، 11 يناير 2023

Tommy

الامارات والسعودية يقدمان شريان الحياه لباكستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تسعى باكستان خلال "المؤتمر الدولي حول باكستان المقاومة للمناخ" الذي يعقد حاليا فى جنيف للحصول على 16.3 مليار دولار من المساعدات من المجتمع الدولي لعمليات إعادة الإعمار لملايين من ضحايا الفيضانات المدمرة التى شهدتها باكستان العام الماضى .

ويشار فى هذا الصدد إلى وجود توقعات بقيام الإمارات بالمشاركة مع السعودية بتقديم حزمة مساعدات مالية لباكستان تبلغ نحو 22 مليار دولار لدعمها اقتصادياً .

ونقلت صحف إماراتية عن مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة أن دولة الإمارات تدعم كافة الجهود الدولية لتعزيز الإغاثة الطارئة وإعادة الإصلاح والإعمار والوقاية في أعقاب الفيضانات غير المسبوقة التي اجتاحت باكستان في عام 2022 ، مشيرة إلى أن الاستجابة الإنسانية في هذا الصدد جاءت لتلبية الاحتياجات العاجلة والوصول إلى المناطق المنكوبة والمتضررة لضمان وصول الاحتياجات الأساسية للسكان وتحسين ظروفهم المعيشية .

وقالت إن مد يد العون للمتضررين والحرص على إرسال كافة أشكال الإمدادات الغذائية والدوائية والاحتياجات الأساسية من القيم الراسخة لدولة الإمارات منذ تأسيسها حيث يشكل توفير الإغاثة الإنسانية جزءاً أساسياً من نهج السياسة الخارجية للدولة فقد كانت من أوائل الدول التي استجابت للأزمة وسارعت بتدشين جسر جوي وبحري تضمن إرسال 71 طائرة و6 سفن بأكثر من 8000 طن من الإمدادات الغذائية والطبية والمأوى بقيمة تجاوزت 80 مليون دولار استفاد منها أكثر من 6.5 مليون أسرة معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن .

وأضافت المهيرى أن دولة الإمارات قدمت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 2.4 مليار دولار أميركي كإمدادات إغاثية وتنموية لباكستان شملت تقديم أكثر من 647 مليون جرعة من اللقاحات ضد شلل الأطفال إلى 119 مليون طفل من 2014 إلى 2022 ، كما تم تخصيص 53 مليون دولار أميركي للفترة 2023 - 2026 للاستمرار في حملة التطعيم كجزء من المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال .

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن المملكة قد ترفع استثماراتها في الاقتصاد الباكستاني الذي يعاني نقصا في السيولة إلى عشرة مليارات دولار ، بالإضافة إلى رفع سقف ودائعها بالبنك المركزي الباكستاني إلى خمسة مليارات دولار ، وقالت الوكالة نقلا عن بيان من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن الأمير وجه بدراسة زيادة الاستثمارات السعودية إلى عشرة مليارات دولار من مليار دولار أُعلن عنها في أغسطس .

وتسببت فيضانات العام الماضي التي وقعت نتيجة أمطار موسمية قياسية وذوبان كتل جليدية في مقتل 1700 شخص على الأقل وتشريد نحو ثمانية ملايين شخص ، والتمويل الإضافي ضروري لباكستان وسط مخاوف متزايدة حيال قدرتها على شراء واردات مثل الطاقة والأغذية وتلبية التزامات الدين السيادي بالخارج .

الامارات والسعودية يقدمان شريان الحياه لباكستان
تقييمات المشاركة : الامارات والسعودية يقدمان شريان الحياه لباكستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق