الخميس، 27 أبريل 2023

Tommy

رئيس مجلس النواب التونسي يستقبل سفير السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

رئيس مجلس الشعب التونسي يؤكد علاقات الأخوة العميقة والتعاون المثمر مع السعودية

خلال لقائه أمس الأربعاء مع عبد العزيز بن علي الصقر سفير المملكة العربية السعودية بتونس أكد رئيس مجلس الشعب التونسي إبراهيم بودربالة على ما تتطلّبه المرحلة من تضامن وطني وإسهام من كل الأطراف وكذلك من دعم ومساندة من قبل الاشقّاء والأصدقاء وفي مقدمتهم السعودية .

وأكد بودربالة أن تونس تأمل في مزيد دعم المملكة لمشاريعها التنموية والاقتصادية والاجتماعية بالنظر الى ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة تقوم على أساس الاحترام المتبادل والعمل المشترك ، مشيرا إلى استعداد المؤسسة البرلمانية لمواصلة التعاون القائم مع مجلس الشورى السعودي ، مبرزا في هذا الاطار الأهمية التي تكتسيها العلاقات البرلمانية في دعم التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة وتعزيز التقارب بين الشعوب .

من جانبه أعرب سفير السعودية عن ارتياحه للعلاقات بين مجلس نواب الشعب ومجلس الشورى السعودي والتي أصبحت تتطور ، معبّرا عن أمله في أن تشهد مزيدا من الدفع ، لاسيما عبر تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات والتجارب خاصة على مستوى مجموعات الاخوّة والصداقة البرلمانية .

وأكد السفير السعودي أن بلاده تقف قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب تونس وتساند مسارها التنموي في مختلف تجلياته بالنظر إلى العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالمكانة الرفيعة التي تحظى بها تونس لدى المملكة .

وأشاد السفير بنسق التعاون القائم بين تونس والسعودية ، مشيرا إلى العديد من البرامج والمشاريع المشتركة ومنها بالخصوص مشروع المستشفى الجامعي "الملك سلمان بن عبد العزيز" بالقيروان الممول من قبل الصندوق السعودي للتنمية ، مشيدا بما يحظى به العنصر البشري في تونس من أهمية باعتباره ركيزة التنمية ومحورها الأساسي ومشيرا في هذا الإطار الى حجم الجالية التونسية المقيمة بالسعودية وما تتمتع به من كفاءة وخبرة أهلتها لتكون محل تقدير واحترام .

وتطرّق الجانبان خلال اللقاء إلى العمل العربي المشترك والعلاقات العربية العربية وما تتطلبه التطورات على الساحة العربية والدولية من تكثيف للتعاون وللمساعي على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف خدمة لمصالح الشعوب العربية وتقدمها ورقيها .



رئيس مجلس النواب التونسي يستقبل سفير السعودية
تقييمات المشاركة : رئيس مجلس النواب التونسي يستقبل سفير السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق