الخميس، 11 مايو 2023

Tommy

السعودية تدعو الرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

خادم الحرمين الشريفين يبعث دعوة للرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية

تلقى الرئيس السورى بشار الأسد دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية للمشاركة فى الدورة الـ 32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتى ستعقد بمدينة جدّة، 19 من مايو الجارى .

ونقل الدعوة للرئيس السورى سفير السعودية لدى الأردن نايف السديرى وفقا لوكالة الأنباء السورية ، فيما أكد الأسد أن انعقاد القمة العربية المقبلة فى السعودية سيعزز العمل العربى المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية ، وأعلنت سوريا أمس استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية بالمملكة وكذلك بعثة السعودية لدى الجمهورية السورية .

وذكرت وزارة الخارجية السعودية فى بيان أن القرار يأتى انطلاقا من روابط الأخوة التى تجمع شعبى المملكة والجمهورية السورية وحرصا على الإسهام فى تطوير العمل العربى المشترك ، وأضافت أن القرار وضع في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد مؤخرا بالقاهرة القاضي باستئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

وكان أمين عام الجامعة العربية التي تضم 22 دولة عربية، أحمد أبو الغيط شدد قبل يومين على أن عودة سوريا إلى كنف الجامعة لا تعني نهاية الأزمة بالتأكيد ، إلا أنه أوضح خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بعيد انتهاء الاجتماع الاستثنائي الذي عقد في القاهرة الأحد أن الرئيس السوري بشار الأسد يمكنه المشاركة في القمة القادمة إذا رغب في إشارة إلى تلك التي ستعقد بالسعودية يوم 19 من الشهر الحالي ، وأضاف أن الحكومة السورية ستتواجد بكافة الاجتماعات العربية المقبلة .



السعودية تدعو الرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية
تقييمات المشاركة : السعودية تدعو الرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق