الأربعاء، 10 مايو 2023

Tommy

سوريا تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تقرر استئناف نشاطها الدبلوماسي في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية السورية أمس الثلاثاء 9 مايو استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية وفي ذات السياق قررت السلطات السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا .

واكد بيان الخارجية السورية أنه انطلاقاً من الروابط العميقة والانتماء المشترك لشعبي الجمهورية العربية السورية والمملكة العربية السعودية وتجسيداً لتطلعات شعبي البلدين وإيماناً من الجمهورية العربية السورية بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية بما يخدم العمل العربي المشترك، فقد قررت الجمهورية العربية السورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية .

وقالت المملكة العربية السعودية أنها قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية وإن هذا القرار يأتي انطلاقًا من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية وحرصا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأوضحت أن القرار يأتي اخذاً في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة بتاريخ 17 / 10 / 1444هـ الموافق 7 / 5 / 2023م القاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها وعملاً منها بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمواثيق والأعراف الدولية .

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس أنها تجري مع سوريا محادثات تتعلّق باستئناف الخدمات القنصلية بين البلدين بعد القطيعة التي بدأت بإغلاق السفارة في 2012.



سوريا تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية
تقييمات المشاركة : سوريا تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق