الأحد، 28 مايو 2023

Tommy

الإمارات شريك محوري فى مكافحة تغير المناخ

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم أميركي وأوروبي للإمارات في قمة المناخ

أعربت أصوات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن دعم دولة الإمارات وجهودها الدؤوبة في محاربة تغير المناخ بينما تقبل على استضافة قمة "كوب 28"، أواخر العام الجاري.

ونقلت صحيفة "ذا ناشونال" عن مصدر حكومي أميركي دعمه للإمارات التي وصفها بالشريك المحوري في الدفع قدما بالجهود المشتركة من أجل مكافحة تغير المناخ بما في ذلك قيادة قمة المناخ "كوب 28".

ونقلت الصحيفة عن المصدر الأميركي قوله أن إدارة الرئيس جو بايدن متفائلة بإمكانية "قدرتنا معا على أن نرقى إلى مواجهة تحدي أزمة المناخ وبناء اقتصاد طاقي نظيف من أجل المستقبل".

وجاء الدعم الأميركي والأوروبي لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دولة الإمارات ردا على أصوات حاولت التشويش على النسخة المقبلة من الحدث المناخي الأكبر في العالم.

وفي سياق متصل قال عمدة الحي المالي في لندن "نيكولاس ليونز" إنه يعتقد أن قمة كوب 28 ستكون نسخة رائعة مشيدا بالطريقة المنهجية المذهلة التي اتبعتها الإمارات وهي تتحرك لأجل استضافة الحدث.

ويشار إلى إقرار 78 مشروعا ومبادرة بيئية خلال اجتماع مجلس الوزراء تنفذها دولة الإمارات استعدادا لاستضافة الحدث العالم COP28 والتي تتضمن استراتيجيات وطنية لتخفيض الكربون وتنظيم استخدام منتجات الطاقة الشمسية، والسياحة المستدامة وغيرها من المبادرات التي تدعم تنمية إماراتية مستدامة وصديقة للبيئة .

كما استعرض المجلس نتائج وإنجازات مجلس الإمارات للأمن الغذائي والتي تضمنت مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ بالتعاون مع الولايات المتحدة وتأسيس منصة عالمية للابتكار الزراعي بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي وإنشاء وادي تكنولوجيا الغذاء بدبي وغيرها من المشاريع.


الإمارات شريك محوري فى مكافحة تغير المناخ
تقييمات المشاركة : الإمارات شريك محوري فى مكافحة تغير المناخ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق