الاثنين، 22 مايو 2023

Tommy

الإمارات تستقبل كوب 28 بعدة مبادرات لتحقيق الحياد الكربوني

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات مركزاً عالمياً للحلول المستدامة والحياد الكربوني

في إطار جهودها للمساهمة في تحقيق مستهدفات دولة الإمارات في الوصول للحياد المناخي والاستعدادات لاستضافة مؤتمر دول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ "كوب28" نظمت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ضمن فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ 3 جلسات متخصصة لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الخضراء الداعمة لجهود العمل المناخي وتعزيز شراكة القطاع الخاص في تحقيق الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية .

وقال خبراء في مجال الاستدامة إن دولة الإمارات قادرة علي أن تصبح مركزاً عالمياً للحلول المستدامة والحياد الكربوني التي تلائم المنطقة ويمكنها أن تجلب الاستثمارات العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأكد الخبراء أهمية الاستفادة من أن الإمارات لديها أكثر كلفة منخفضة في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في حث الصناعات الخضراء المحلية وتصدير المنتجات الصناعية الخضراء مثل استعمال الهيدروجين في إنتاج الفولاذ.

وأضافوا أن الإمارات في الوقت الحالي تعد من الدول الرائدة عالمياً في تحول الطاقة حيث تتفوق في مجال إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة مما يمكنها بسهولة من تحقيق مستهدفات الحياد الكربوني ، خاصة أن قطاع توليد الطاقة الكهربائية له دور محوري في الوصول إلى أهداف الحياد المناخي نظراً لأنه القطاع مسؤول عن نحو 40 % من الانبعاثات في العالم حالياً .

وأكد الخبراء أن دولة الإمارات قادرة على تحقيق مستهدفاتها للحياد الكربوني وهذا يرجع لتفوق الدولة في مجال إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة وكذلك إلى القيادة والحوكمة في الدولة التي تعمل على تسهيل إحداث التغييرات الإيجابية وبذلك يمكن للإمارات أن تصبح مركزاً رائداً للحلول المستدامة والحياد الصفري ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى العالم أيضاً ويمكنها كذلك أن تجلب المستثمرين وتقوم بتصدير الصناعات الخضراء .

وغالبية الشركات في الإمارات وضعت مستهدفات ووضعت خططاً تنفيذية لتصل إلى هذا التقدم الملحوظ والآن أصبح هناك خطط عملية للتقدم ووعي أكبر من الشركات حول أهمية المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ، وبالإضافة إلى ذلك فهناك توجيه حكومي أكبر وتعاون مكثف مع القطاع الخاص ، كما أن العملاء المقيمين بالدولة والمستثمرين لديهم وعي أكبر حول موضوع البيئة وهناك اهتمام أكبر في المشاريع العمرانية لموضوع البيئة لتحقيق مبيعات مربحة.

الإمارات لديها بلاشك الإمكانيات لكي تصبح مركزاً عالمياً للحلول المستدامة ولكن يجب السرعة في حث الجهود وتنفيذها وثانياً الوضوح في السياسات وتوحيد المبادرات تحت منظومة واحدة لتعزيز الوضوح ليتمكن المستثمرين والشركات من المعرفة بسهولة الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها وكذلك الممكنات والتكلفة .

هناك نحو 6.9 تريليون دولار استثمارات في البنية التحتية الخضراء مطلوبة سنوياً على مستوى العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في عام 2030 وأهداف اتفاقية باريس والإمارات لديها الممكنات ولديها القدرة لجلب الاستثمارات والتعاون مع دول أخرى لإيجاد حلول مبتكرة وفعالة .





الإمارات تستقبل كوب 28 بعدة مبادرات لتحقيق الحياد الكربوني
تقييمات المشاركة : الإمارات تستقبل كوب 28 بعدة مبادرات لتحقيق الحياد الكربوني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق