الأربعاء، 30 أغسطس 2023

Tommy

السعودية تطلق أول جهاز لصرف الأدوية إلكترونيا فى العالم

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0





جهاز آلي لصرف الأدوية إلكترونياً من خارج المستشفى

سجل مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية نجاحاً باهراً في إطلاق تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، عبر إنشاء أول جهاز آلي لصرف الأدوية إلكترونيّاً دون الحاجة إلى زيارة المستشفى .

يضاف هذا الإنجاز إلى الخدمات الصحية بوزارة الدفاع ضمن سلسلة الإبداعات السعودية في مجال التقنية حيث يتكون الجهاز من محطة عمل تتعامل بباركود الوصفة الطبية وشاشة يتعامل معها المستفيد ونظام تشغيل خاص بـ(الروبوت)، ومنصة رسائل تشعر المستفيد بجاهزية الوصفة عند تعبئتها .

ويخدم الجهاز المستفيدين على مدار الساعة بسعة تخزينية تبلغ 102 – 700 وصفة طبية، وقدرتها على التعامل مع الوصفات بمختلف الأحجام، وبحماية عالية جدّاً من التلف أو التخريب أو السرقة، ويوفر الجهاز إحصائية للأدوية المصروفة للمستفيد بشكل يومي أو شهري أو سنوي.

الجهاز يقوم بصرف جميع الأدوية التي يتم وصفها لأي مريض ماعدا تلك الأدوية التي تحتاج إلى درجات حرارة متدنية جدّاً وهو متاح على مدار الساعة ويمكن للمستفيد صرف أدويته في أي وقت حيث قلل الجهاز مدة الانتظار سابقاً للمريض من أربع ساعات أمام الصيدلية إلى أقل من دقيقة أمام هذه الخدمة ، ويشار إلى وجود مساعٍ في الوقت الحالي لإنشاء جهاز آخر بعد شهر من الآن بعد نجاح التجربة الحالية.

السعودية تطلق أول جهاز لصرف الأدوية إلكترونيا فى العالم
تقييمات المشاركة : السعودية تطلق أول جهاز لصرف الأدوية إلكترونيا فى العالم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق