الاثنين، 21 أغسطس 2023

Tommy

السعوية تمول أكبر مشروع عالمي للطاقة الشمسية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الرؤية السعودية 2030 تعطي دفعة للاستثمار في الطاقة الشمسية

أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي مشاركته في إتمام تمويل أحد أكبر مشاريع إنتاج الطاقة المتجددة (الكهروضوئية) في العالم والأكبر في المملكة والواقع بالشعيبة في منطقة مكة المكرمة، وذلك انطلاقاً من دوره الهادف لتمكين القطاعات والصناعات الواعدة في المملكة وتعزيز إمكاناتها بما يضمن تحقيق رؤية السعودية 2030، ويسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر للاقتصاد الأهم والأكثر ابتكاراً في المنطقة.

وشارك صندوق التنمية الوطني - نيابة عن صندوق البنية التحتية الوطني (تحت التأسيس) - في تمويل المشروع، إضافة إلى عدد من البنوك المحلية والدولية، بقيمة قروض إجمالية بلغت 6.1 مليار ريال، وكانت مساهمة صندوق البنية التحتية الوطني (تحت التأسيس) فيها بتمويل قيمته 1.7 مليار ريال.

من جهتها، أعلنت الشركات المنفذة لمشروعي «الشعيبة 1» و«الشعيبة 2» تحقيق الإغلاق المالي للطاقة الشمسية الكهروضوئية المستقلة، بقدرة إجمالية تبلغ أكثر من 2.6 جيجاواط.

ويمثل تحقيق الإغلاق المالي للمشاريع خطوةً جديدةً ضمن التزام الصندوق بتطوير 70% من قدرة توليد الطاقة المتجددة في المملكة بحلول عام 2030، تحت مظلة البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي تشرف على تنفيذه وزارة الطاقة.

ويعمل صندوق الاستثمارات العامة، من خلال شركة المياه والكهرباء القابضة (بديل) وبالشراكة مع «أكوا باور» كمطور رئيسي حالياً، على تنفيذ 5 مشاريع، بطاقة إجمالية تبلغ 8 جيجاواط، وباستثمارات بلغت أكثر من 6 مليارات دولار من الصندوق وشركاته.


السعوية تمول أكبر مشروع عالمي للطاقة الشمسية
تقييمات المشاركة : السعوية تمول أكبر مشروع عالمي للطاقة الشمسية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق