الأربعاء، 9 أغسطس 2023

Tommy

السعودية تنشئ جهازاً مستقلاً للشؤون الدينية بالحرمين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مجلس الوزراء السعودي يقرر تحويل الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إلى هيئة عامة

قرر مجلس الوزراء السعودي أمس الثلاثاء إنشاء جهاز مستقل باسم " رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي " يرتبط تنظيميا بالملك ، وفقا لما نشرته قناة العربية .

وأوضح التقرير أن الجهاز الجديد سوف تنقل إليه اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام والمسجد النبوي وكل ما يتصل بالشؤون الدينية بهما بما في ذلك الحلقات والدروس العلمية داخلهما المرتبطة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

كما قرر مجلس الوزراء تحويل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى هيئة عامة باسم "الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي" تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيميا بالملك وتتولى اختصاصات ومهمات وأعمال الخدمات والتشغيل والصيانة والتطوير المتصلة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي .

وتضمن القرار أن يكون للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي ، وتكليف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام باختصاصات المجلس اللازمة لتسيير الأعمال دون الاختصاصات المتصلة بإقرار السياسات واللوائح المالية والإدارية .

ويأتي ذلك استمرارا لمسيرة العناية البالغة التي توليها المملكة للمسجد الحرام والمسجد النبوي ولأهمية مواصلة مسيرة التطوير المؤسسي للأجهزة ذات الصلة بهما هيكليا وتنظيميا وإداريا وإكسابها مزيدا من التخصص واتخاذها أنماطًا إدارية تواكب الخطط التطويرية الجاري العمل عليه في هذا الشأن .





السعودية تنشئ جهازاً مستقلاً للشؤون الدينية بالحرمين
تقييمات المشاركة : السعودية تنشئ جهازاً مستقلاً للشؤون الدينية بالحرمين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق