الأربعاء، 2 أغسطس 2023

Tommy

السعودية تقدم دعما اقتصاديا جديدا لليمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم سعودي لليمن بقيمة 1.2 مليار دولار

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم اقتصادي جديد إلى الجمهورية اليمنية بقيمة 1،2 مليار دولار ، وقالت المملكة إن ذلك الدعم الإضافي يهدف لسد عجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية وفقًا لقناة الإخبارية السعودية .

وأكدت السعودية أن ذلك يأتي انطلاقًا من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن وبتوجيهات وحرص من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها ودعما لمجلس القيادة الرئاسي .

وكانت السعودية أودعت مليار دولار في البنك المركزي في وقت سابق من هذا العام وساعدت على تأسيس صندوق للمشتقات النفطية بقيمة 600 مليار دولار وساهمت في تمويل مشاريع تنموية بنحو 400 مليون دولار ، كما أسهم الدعم السعودي لليمن في خفض أسعار الوقود والديزل بنحو 36% خلال عام 2019 .

ويجدد هذا الدعم السخي تأكيد وحرص المملكة على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق وإسهاماً في تعزيز ميزانية الحكومة اليمنية وتحسين الاقتصاد اليمني ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني بما يعود في تحسين البنى التحتية ودعم القطاعات الأساسية والحيوية وتحسين الحياة اليومية للأشقاء اليمنيين .



السعودية تقدم دعما اقتصاديا جديدا لليمن
تقييمات المشاركة : السعودية تقدم دعما اقتصاديا جديدا لليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق