الثلاثاء، 22 أغسطس 2023

Tommy

وفد سعودي يزور الهند لتوسيع الإستثمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تحشد أصحاب الأعمال لزيارة الهند

نشرت صحيفة الشرق الأوسط على موقعها الإلكتروني تقريرا حول عمل السعودية حالياً على حشد مجموعة من أصحاب الأعمال لزيارة مرتقبة إلى الهند برفقة وفد رفيع المستوى من حكومة المملكة للمشاركة في قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل .

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 42.8 مليار دولار خلال العام المنصرم في حين تعد السعودية رابع أكبر شريك تجاري للهند بعد الولايات المتحدة والصين والإمارات ومصدراً رئيسياً للطاقة حيث تستورد نيودلهي نحو 18.4 في المائة من احتياجاتها من النفط الخام و22 في المائة من احتياجاتها من غاز البترول المسال من الرياض.

ووفق المعلومات وجهت الحكومة السعودية المهتمين من القطاع الخاص للمشاركة في الزيارة المحددة في 11 سبتمبر المقبل وحضور منتدى الاستثمار السعودي - الهندي ، وبحسب المعلومات سيتم خلال المنتدى تسليط الضوء على الشراكات الاستثمارية بين البلدين إلى جانب عقد اجتماعات ثنائية بين الشركات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية.

ويشارك حالياً وزراء سعوديون في الاجتماعات الوزارية لمجموعة العشرين المنعقدة في الهند على أن تنعقد القمة الرئاسية في الشهر المقبل مع توقع حضور ومشاركة جميع القادة والرؤساء في المجموعة ، وتضمّنت الزيارة إلى الهند اجتماعات ولقاءات مع عدد من الدول وشركات القطاع الخاص بهدف توسيع الشراكة وتعزيز التعاون لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتعزيز مسيرة الابتكار في المملكة .

وتركز أولويات الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين هذا العام في مجموعة العمل الخاصة بالاقتصاد الرقمي على ثلاثة ملفات رئيسية تشمل البنية التحتية الرقمية العامة والأمن في الاقتصاد الرقمي وتطوير وتنمية المهارات .

ويعد الاقتصاد السعودي من أسرع الاقتصادات نمواً وأكثرها ديناميكية في العالم وذلك بقيادة الشركات التي حققت توسعاً كبيراً في العقد الماضي، ما جعل البلاد من أكثر الوجهات الاستراتيجية جاذبية للاستثمارات من جميع أنحاء العالم ، وسيسعى الوفد السعودي إلى معالجة القضايا الحرجة التي يواجهها عالم اليوم من خلال العمل الجماعي المشترك لمجتمع الأعمال بما ينسجم مع رؤية 2030 واستراتيجية المملكة للنمو .

وفد سعودي يزور الهند لتوسيع الإستثمارات
تقييمات المشاركة : وفد سعودي يزور الهند لتوسيع الإستثمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق