الأحد، 15 أكتوبر 2023

Tommy

السعودية تسلم الأونروا المساهمة السنوية لإغاثة الفلسطينيين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم سعودي بمليونَي دولار للأونروا

سلم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، اليوم الأحد، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني، المساهمة السنوية المقررة للوكالة بقيمة مليونيْ دولار، لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها الإغاثية وتوفير الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وثمن لازاريني، دور المملكة العربية السعودية في مساهمتها الدائمة للشعب الفلسطيني، ووقوفها مع الأونروا لتحقيق أهدافها الإنسانية، وقال: «نحن الآن في هذا الوقت نحتاج أكثر من أي وقت مضى لهذا التضامن، وندعو الدول الأعضاء والمجتمع الدولي لدعم جهودنا لدعم الشعب الفلسطيني الذي يمر حاليا في ظروف حرجة».

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، أن 70% من سكان شمال القطاع محرومون من الخدمات الصحية بعد إخلاء «أونروا» مراكزها وتوقف خدماتها ، وأشارت إلى أن "طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في نقل الضحايا نتيجة التدمير الهائل للأحياء السكنية".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة ، ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

السعودية تسلم الأونروا المساهمة السنوية لإغاثة الفلسطينيين
تقييمات المشاركة : السعودية تسلم الأونروا المساهمة السنوية لإغاثة الفلسطينيين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق