الأربعاء، 18 أكتوبر 2023

Tommy

تفوق منظومة النقل الأخضر فى الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

تفوق منظومة النقل الأخضر فى الإمارات

جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى إقليمياً والسابعة عالمياً بين أكثر الأسواق جاهزية لعصر التنقل بالمركبات الكهربائية.

وتتصدر دولة الإمارات وهونج كونج قائمة أسواق المركبات الكهربائية الناشئة حيث حصلتا على 57 نقطة lما يسلط الضوء على التزامهما بالتنقل الكهربائي رغم التحديات التشغيلية والمالية وفقاً لنتائج "مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي "GEMRIX 2023" الصادر عن شركة "آرثر دي ليتل" العالمية للاستشارات الإدارية .

وأوضح التقرير أن حكومة الدولة كانت سباقة في تعزيز اعتماد التنقل الكهربائي وهو ما يتضح من خلال العديد من المبادرات ومن بينها مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030 التي تهدف إلى توفير ما يقرب من 42 ألف سيارة كهربائية في شوارع دبي بحلول عام 2030.

وحققت دولة الإمارات في وقت سابق المركز الأول عربياً والـ37 عالمياً حسب تقرير التكنولوجيا والابتكار 2023 الصادر عن منظمة الأمم المتحدة lما يشكّل تعزيزا لمكانتها الدولية في مجال التكنولوجيا والابتكار وريادة صناعات المستقبل الصديقة للبيئة والمستدامة .

ويشار إلى أن أعداد السيارات الكهربائية تزايدت في دولة الإمارات وسط توقعات باستمرار نمو أعدادها ضمن خطة تهدف إلى أن تشكل نصف أعداد المركبات المسجلة في دولة الإمارات بحلول عام 2030 وذلك ضمن استراتيجية التحول نحو قطاع نقل مستدام وصديق للبيئة .

وتدعم حكومة دولة الإمارات التحول نحو السيارات الكهربائية أو الهجينة للوصول إلى منظومة النقل الأخضر أو الصديق للبيئة انسجاماً مع استراتيجيتها للحياد المناخي، وبما يسهم في تحقيق مستهدف الدولة في خفض استهلاك الطاقة في قطاع النقل بنسبة 40% وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 10 ملايين طن بحلول عام 2050 .



تفوق منظومة النقل الأخضر فى الإمارات
تقييمات المشاركة : تفوق منظومة النقل الأخضر فى الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق