الاثنين، 27 فبراير 2023

Tommy

32% نمو استثمارات التمويل الأخضر والمستدام في الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تطور نظام تمويل مستدام لدعم الاقتصاد الأخضر

أوضح تقرير اعدته شركة "آرثر دي ليتل" وهي احدى شركات الاستشارات الإدارية توجه متزايد من جانب المؤسسات العاملة في قطاع الخدمات المالية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتسريع وتيرة تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات باعتبارها ركيزة استراتيجية أساسية لتعزيز التزاماتها بالاستدامة في جميع المجالات .

وسجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدماً ملحوظاً على صعيد التمويل المستدام والأخضر حيث بلغت الاستثمارات في هذا المجال 24.55 مليار دولار أمريكي خلال العام 2021 مقارنة بـ 3.8 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، محققة نمواً ملحوظاً بنسبة 532% على أساس سنوي .

كما سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة بين عامي 2019 و 2022 ارتفاعاً في عدد تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والصادرة عن مجموعة واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة الرائدة مثل سوق دبي المالي ووزارة التغير المناخي والبيئة والشركات المدرجة في هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقد انطلقت في دبي اليوم فعاليات ملتقى التأمين الخليجي السنوي الثامن عشر تحت عنوان "التأمين والتنمية المستدامة" ويناقش الملتقى على مدى يومين موضوعات مهمة تشمل دور شركات التأمين الخليجية في تأمين الطاقات المتجددة والتماثل لصافي الانبعاثات الصفرية والحلول التأمينية لمعالجة التغيرات المناخية والتلوث البيئي وتقييم المخاطر والتسعير لأخطار السيارات الكهربائية بالإضافة إلى تجارب القطاع المصرفي في إصدار السندات الخضراء .

وتستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في استكمال رحلتها لتعزيز زخم الممارسات البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بناء على النمو الاستثنائي الذي شهدته بنسبة 32٪ على أساس سنوي في مجالات التمويل الأخضر والمستدام خلال العام 2022.

وفي السياق ذاته حصلت "مجموعة ماجد الفطيم" على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 1.25 مليار دولار من بنك أبوظبي الأول لتحقيق أهداف الشركة على مستوى الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ، ومن ناحية أخرى يقوم بنك دبي الإسلامي حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على تقاريره الخاصة بشؤون الأخلاقيات والنزاهة وتحسين بيئة العمل والتأثير المجتمعي الإيجابي والإشراف البيئي والتمويل والاستثمارات المستدامة .

وتواصل المؤسسات العاملة في مجال الخدمات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتماد الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التي تكتسب زخما استثنائياً وإقبالاً واسع النطاق ، وسيساهم تبني نهج متطور ومدروس ارتكازاً على الإطار المحدد في التقرير الجديد لـ «آرثر دي ليتل»، في توفير ظروف النجاح مستقبلاً .

يأتي ذلك تزامنا مع عام الاستدامة ودعما لأهداف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" الذي تستضيفه دولة الإمارات .

32% نمو استثمارات التمويل الأخضر والمستدام في الإمارات
تقييمات المشاركة : 32% نمو استثمارات التمويل الأخضر والمستدام في الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق