الاثنين، 13 نوفمبر 2023

Tommy

الإمارات ترسل 100 طن مساعدات لمطار العريش

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تواصل حملة تراحم من أجل غزة

أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة تحمل على متنها 100 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية إلى مطار مدينة العريش في جمهورية مصر العربية، وذلك استمراراً للجهود الإنسانية لحملة "تراحم من أجل غزة" تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي .

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة لتوفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والدواء والمستلزمات الصحية ومواد النظافة للفئات المتضررة من السكان في قطاع غزة خاصة من النساء والأطفال وكبار السن وذلك بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة .

وقال سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية :"إن إرسال طائرة المساعدات يأتي في إطار الأوضاع الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة ومساندة الجهود المبذولة لتوفير المواد الغذائية والطبية العاجلة والمساعدات للمتضررين من سكان القطاع والمستمرة منذ بدء الأزمة دون توقف" .

وأشار إلى أن حملة "تراحم من أجل غزة " والتي تم إطلاقها الشهر الماضي بمشاركة كبيرة من كافة فئات المجتمع والمؤسسات الإنسانية والمتطوعين، تتواصل لإغاثة الشعب الفلسطيني ضمن قيم العطاء والتضامن الإنساني الراسخ لدى دولة الإمارات".

في حين أكد الهلال الأحمر المصري أن 27 دولة أرسلت مساعدات إغاثية إلى غزة منذ بدء الحرب الشهر الماضي» يواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة حيث تهبط بالمطار يومياً طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة إنسانية .

وأكد مدير فرع شمال سيناء في الهلال الأحمر المصري خالد زايد أن مطار العريش استقبل السبت 4 طائرات تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وسنغافورة .



الإمارات ترسل 100 طن مساعدات لمطار العريش
تقييمات المشاركة : الإمارات ترسل 100 طن مساعدات لمطار العريش 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق