الأربعاء، 29 نوفمبر 2023

Tommy

الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


فازت السعودية الثلاثاء باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030" في الرياض بعد تفوقها الكبير على روما الإيطالية وبوسان الكورية خلال الجولة الأولى من الاقتراع الذي شهده قصر المؤتمرات في مدينة إيسي ليه مولينو قرب العاصمة الفرنسية باريس .

وجاء فوز العاصمة السعودية بعد حصولها على 119 صوتاً في الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض الذي يأتي وفق مبدأ صوت واحد لكل بلد عقب عرض الأطراف الثلاثة ملفاتها للمرة الأخيرة ظهر الثلاثاء خلال اجتماع جمعيته العمومية في دورتها الـ173 .

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030 ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض "حقبة التغيير: معًا نستشرف المستقبل" وموضوعاته الفرعية "غد أفضل والعمل المناخي والازدهار للجميع" وتسخير الإمكانات كافة .

كما أكد ولي العهد السعودي أن فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030 ترسيخ لدورها الريادي والمحوري ، وجدد عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغد مشرق للبشرية؛ من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول بهدف الاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم .

وكان ملف ترشح المملكة لاستضافة الرياض معرض إكسبو الدولي 2030 قد حظي بالدعم الكبير والمباشر من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بداية من إعلان المملكة في 29 أكتوبر 2021 عن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض BIE وهي الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي .

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851 وتشكل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة ونشر العلوم والتقنية .




الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030
تقييمات المشاركة : الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق