الأربعاء، 8 نوفمبر 2023

Tommy

الإمارات تواصل شحن المستشفى الميداني إلى غزة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

تسيير 6 طائرات إضافية من الإمارات

تستمر عملية "الفارس الشهم ثلاثة" لإغاثة سكان قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي حيث تُسيِّر دولة الإمارات ست طائرات اليوم ضمن جسر جوي إلى مطار العريش بمصر لنقل المساعدات الطبية والعلاجية اللازمة.

وقد وجهت دولة الإمارات أمس الثلاثاء 6 طائرات من أبوظبي باتجاه مطار العريش المصري محملة بالمعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة مستشفى ميداني في غزة .

وكانت خمس طائرات وصلت الاثنين إلى مطار العريش محملة بالتجهيزات الضرورية اللازمة لتشغيل وإدامة العمل في المستشفى الميداني.

ويأتي المستشفى ضمن جهود الإمارات للتخفيف من معاناة الفلسطينيين ودعم المنظومة الصحية في قطاع غزة ، وكانت الإمارات أعلنت إقامة مستشفى ميداني متكامل داخل القطاع لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الفلسطينيين هناك.

ويقام المستشفى بسعة 150 سريرا وسيجري تنفيذه على عدة مراحل، ومن المقرر أن يضم أقساما للجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية الأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنة، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة ووجه بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

الإمارات تواصل شحن المستشفى الميداني إلى غزة
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل شحن المستشفى الميداني إلى غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق