الأحد، 17 ديسمبر 2023

Tommy

السعودية تواصل تسيير الجسر الجوي والبحري إلي غزة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

وصول الطائرتين الـ29 و30 من السعودية لإغاثة غزة

تواصل المساعدات السعودية التدفق إلى مطار العريش الدولي بمصر أمس السبت حيث غادرت الطائرتان الـ29 والـ30 متجهتين إلى العريش وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.

وسير الطائرتين الإغاثيتين السعوديتين مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع وزارة الدفاع، تمهيداً لنقل المواد الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة وتحملان على متنهما سيارتي إسعاف ومواد طبية تزن 32 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي اليوم، الباخرة الإغاثية السعودية الرابعة ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متجهة إلى ميناء بورسعيد المصري.

وتحمل الباخرة على متنها 250 حاوية كبيرة، منها 225 حاوية تشتمل على مواد ومستلزمات طبية لسد احتياج المستشفيات هناك و25 حاوية تشتمل على مواد غذائية وإيوائية، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

إلى ذلك، بلغت قيمة التبرعات المقدمة ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، 557 مليوناً و638 ألفاً و565 ريالاً عبر منصة «ساهم» وذلك بواقع مليون و219 ألفاً و7 متبرعين.

تأتي هذه المساعدات في إطار دور السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمِحن التي تمر به.

السعودية تواصل تسيير الجسر الجوي والبحري إلي غزة
تقييمات المشاركة : السعودية تواصل تسيير الجسر الجوي والبحري إلي غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق