الاثنين، 12 فبراير 2024

Tommy

السعودية تودع الدفعة الثانية من منحتها المليارية لليمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

دفعة ثانية من المنحة السعودية تدخل حساب البنك المركزي اليمني

أعلنت السعودية أمس الأحد تحويل 250 مليون دولار لتغطية عجز الموازنة للحكومة اليمنية، وهي دفعة ثانية من المنحة المليارية التي وجهت بها القيادة السعودية دعماً للحكومة الشرعية. 

وأكد السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر، أمس، أنه بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن.

وقدم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، شكره للقيادة السعودية، وقال عبر حسابه في منصة «إكس» إن «نهج المملكة الشقيقة في التعاطي مع الشأن اليمني، هو مثال للتضامن المخلص، واستجابة معهودة لأولويات مواطنينا الذين يتطلعون إلى تحسن ظروفهم المعيشية، والأمن والتنمية والسلام، وليس إلى مزيد من الحروب والأزمات التي تستمر في إنتاجها الميليشيات الحوثية الإرهابية وداعموها الإيرانيون».

وخلال السنوات الماضية، قدمت السعودية دعماً غير محدود للحكومة اليمنية، سواء عن طريق المنح أو الودائع أو البرامج التنموية والمشروعات في كل المجالات، أو الدعم المخصص لتوفير الوقود لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وأكد السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر، الأحد، أنه بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان جرى تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن.

يأتي الدعم السعودي تأكيداً لحرص المملكة على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني، وإسهاماً في تعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، ودعم التعافي الاقتصادي في اليمن.

وتبذل السعودية جهودها لدعم وتعزيز الاقتصاد اليمني، وتحسين معيشة الشعب اليمني الشقيق؛ حيث أعلنت في أغسطس 2023 عن تقديم دعم بقيمة 1.2 مليار دولار استجابة لطلب حكومة الجمهورية اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل، ودعم ضمان الأمن الغذائي في اليمن ليصبح مجموع ما قدمته السعودية من دعم اقتصادي وتنموي مباشر نحو 11.2 مليار دولار من عام 2012 وحتى عام 2023، وذلك لدعم عجز الموازنة، وتحسين استقرار الوضع المعيشي للمواطن اليمني، وبناء قدرات الحكومة اليمنية، وتنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية، وتعزيز قدرات البنك المركزي اليمني بتفعيل أدوات السياسة النقدية.

السعودية تودع الدفعة الثانية من منحتها المليارية لليمن
تقييمات المشاركة : السعودية تودع الدفعة الثانية من منحتها المليارية لليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق