الأحد، 21 أبريل 2024

Tommy

ثمان سنوات من الإنجازات نحو تحقيق رؤية السعودية 2030

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

برامج ومشروعات ما بعد رؤية السعودية 2030 ...

ثلاث ركائز بُنيت عليها رؤية السعودية 2030 تكشف بوضوح نية الدولة التوجه إلى مرحلة جديدة تأسيسا لمستقبل أفضل لواحدة من أسرع بلدان العالم نموًا في كافة المجالات، الرؤية التي ينظر إليها البعض بنظرة قاصرة تؤطرها في عوالم الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل فقط، كانت أول ركائزها المعلنة المجتمع.. تحت عنوان جاذب "مجتمع حيوي" .

الرؤى مهما بلغت من عظمة التخطيط لتنفيذها لا يمكن بأي حال تحقيقها دون مجتمعات تتفاعل معها وتتبنى خططها وتعمل على تحقيقها، وذلك ما أكده الأمير بعد عام من إطلاق الرؤية حيث قال: "أنا واحد من عشرين مليون نسمة.. أنا لا شيء بدونهم.. أنا أقل وأضعف مثال فيهم كلهم.. هم من يحفزوني وهم من يدفعوننا للأمام" .

هذه الكلمات للأمير وإن كان ظاهرها تواضع الحاكم أمام المحكوم والذي كان سِمة حكام السعودية طوال عقود، إلا أنه في حقيقة الأمر ثقة مطلقة من الأمير بعشرين مليون سعودي وسعودية آمنوا بحلمه منذ اللحظة الأولى.

ثاني ركائز الرؤية "اقتصاد مزدهر"، لطالما نعمت السعودية والسعوديين باقتصادٍ قوي بفعل ما حباها الله من نِعمٍ وموارد طبيعية لم تستغلها كما يجب باستثناء المصدر الأكبر لدخل البلاد طوال سبعة عقود مضت "النفط"، والذي وبالرغم من أهميته الاستراتيجية إلا أنه في نهاية الأمر سلعة قد تنضب يومًا ما، ويجب على السعودية أن تتهيأ لذلك اليوم قبل وصوله بسنوات طوال، وهذا ما جاءت به الرؤية، نعم النفط مصدرنا الأول، لكنه ليس الوحيد ولن يكون الأخير، فتح الأمير من خلال الرؤية أبوابًا جديدة لدعم اقتصاد الدولة العربية الوحيدة بين دول مجموعة العشرين .

وخلال سنوات قليلة نهض المارد السعودي وتحرك بسرعة لفتت أنظار العالم في قطاعات شتى، من الصناعات بمختلف قطاعاتها، إلى السياحة، إلى الرياضة، إلى الفضاء، لتكون السعودية على مواعيد لا حصر لها مع إنجازات سريعة ومبهرة في كافة المجالات خلال السنوات القليلة الأولى منذ إطلاق الرؤية، كل ذلك شرح ما تعنيه الركيزة الثالثة لرؤية 2030 "وطن طموح"، حيث يؤمن السعوديون أن لا حدود لطموح وطنهم، يشاركون أحلامهم مع قائدٍ قال لهم يومًا عبارته الشهيرة "طموحنا عنان السماء"، والتي أصبحت نشيدًا يرددونه يوميًا ويعملون على تحقيقه.

ثمان سنوات سِمان مرت على السعودية والسعوديين استطاعوا فيها إبهار العالم بمنجزاتهم الحديثة، وتعريفِ من لا يعرف بتاريخهم العريق، استضافوا فيها ملايين السيّاح ونشروا ثقافاتهم عبر مئات المهرجانات والمعارض عالميا، أظهروا تراثهم وإرثهم الضاربة جذوره في أرضهم طوال 300 عامٍ مضت، وهم يترقبون موعد وصولهم إلى تحقيق رؤيتهم بعد ست سنواتٍ في الوقت الذي تحلِّقُ أحلامهم بعيدًا.. استعدادا لما بعد رؤية 2030، حيث لديهم مشروعهم الأحدث في اليوم التالي مباشرة.. رؤية 2040.

ثمان سنوات من الإنجازات نحو تحقيق رؤية السعودية 2030
تقييمات المشاركة : ثمان سنوات من الإنجازات نحو تحقيق رؤية السعودية 2030 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق