السبت، 18 مايو 2024

Tommy

السعودية تحقق سبقا تاريخيا فى إستضافة مونديال 2034

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

إنجاز تاريخي فى ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المملكة العربية السعودية السعودية ستحقق سبقاً تاريخياً باستضافتها لكأس العالم 2034 ، ووفقاً لمصدر في المكتب التنفيذي للفيفا، ستكون السعودية أول دولة تستضيف بطولة كأس العالم بالشكل الجديد الذي يضم 48 منتخباً، وستوزع جميع المباريات الـ104 لهذه البطولة على مختلف مناطق المملكة.

يأتي هذا التوسع في عدد المنتخبات المشاركة ليعكس التغيرات الجديدة في بطولات كأس العالم، حيث ستقام نسخة 2026 في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك، أما نسخة 2030 فستكون موزعة بين المغرب، إسبانيا، والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية (أوروغواي، الأرجنتين، وباراغواي) احتفالاً بمئوية البطولة.

بهذا الإنجاز، تصبح السعودية ثالث بلد عربي يستضيف البطولة بعد قطر التي استضافت كأس العالم 2022 والمغرب الذي سيشارك في استضافة نسخة 2030 ، وهذا الإنجاز يعزز من مكانة السعودية كوجهة رياضية عالمية ويعكس النمو الكبير للرياضة في المنطقة.

ويشمل ملف ترشح المملكة ثلاث ركائز رئيسية، هي: «معاً لتنمية القدرات البشرية»، و«معاً لتنمية كرة القدم»، و«معاً لتنمية جسور التواصل»، في حين يهدف شعار «معاً ننمو» إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي في رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل لأكثر رياضة شعبية عالمياً.

ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة للمملكة.

وتستمر رحلة الترشح حتى نهاية العام الحالي؛ إذ أنشأ الاتحاد السعودي لكرة القدم وحدة خاصة لملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بحسب اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بقيادة حمّاد بن خالد البلوي ، ويأتي إطلاق الحملة بعد نحو شهرين من تنظيم المملكة الناجح لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2023م، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً يقارب ربع مليون مشجع ومشجعة.

السعودية تحقق سبقا تاريخيا فى إستضافة مونديال 2034
تقييمات المشاركة : السعودية تحقق سبقا تاريخيا فى إستضافة مونديال 2034 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق