السبت، 7 أكتوبر 2023

Tommy

السعودية تعتزم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

حملة سعودية لتحويل المملكة إلى قوة رياضية

إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نية المملكة الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 يأتي بناء على خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم .

كما يأتي الإعلان بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها السعودية في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية"، وفق ما أوردته "وكالة الأنباء السعودية".

وهذا الإعلان السعودي قوبل بالترحاب من دول خليجية وعربية صديقة عدة، كون استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي المهم في حال فوزها سيشكل رافعة ليس للسعودية وحدها بل لدول الجوار مما يدفع بالتنمية والاستثمار ويخلق مناخات للتفاهم والاستقرار والأمن الإقليمي وهي أهداف تسعى الرياض من أجل تحقيقها .

ووفق تقرير نشره "الاتحاد الدولي لكرة القدم" فقد أنفقت الأندية السعودية على استقطاب اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الصيفية نحو 875.4 مليون دولار محتلة المركز الثاني بعد أندية الدوري الإنجليزي ومتقدمة على دوريات عالمية لدول مثل فرنسا إيطاليا ألمانيا وإسبانيا .

وكان الأمير محمد بن سلمان فى حوار مع شبكة "فوكس نيوز" قد أشار إلى أن الاستثمار في الرياضة يضيف 1% للناتج المحلي للمملكة ولذلك ستستمر البلاد في خططها الاستثمارية في الحقل الرياضي، حتى يصل إلى 1.5% من مجمل الناتج المحلي وذلك ضمن خطط الرياض لتنويع مصادر الدخل .

وفي يونيو 2023 أطلق الأمير محمد بن سلمان مشروع "الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية" بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى وذلك "تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال .


السعودية تعتزم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
تقييمات المشاركة : السعودية تعتزم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق