الخميس، 5 أكتوبر 2023

Tommy

موديز تشيد بتنويع الإقتصاد السعودي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مساهمة قوية للقطاع غير النفطي بالاقتصاد السعودي

توقع تقرير وكالة موديز حول البيان التمهيدي لميزانية السعودية 2024 أن تظل مساهمة النشاط غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة قوية خلال العام الجاري وعلى مدى العامين المقبلين مع تسارع وتيرة تنفيذ المشاريع الضخمة .

وأضافت "موديز" أن ذلك على الرغم من انخفاض إنتاج النفط للعام الحالي حتى نهاية سبتمبر بنسبة 6.5% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي ، وأوضحت الوكالة أنه من بين القطاعات التي توفر فرص تنويع الاقتصاد على المدى الطويل قطاعي الترفيه والسياحة .

وتأتي هذه التوقعات فى ضوء الإنجازات المتميزة التي حققتها السعودية في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي وكان آخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

فيما توقعت "موديز" أن يظل قطاع النفط في المملكة هو المصدر الرئيسي للدخل في المستقبل المنظور ، مشيرة إلى أن المكاسب الاقتصادية وخاصة المالية منها من الاقتصاد غير النفطي ستستغرق بعض الوقت لتصبح ملموسة .

ويشار إلى أن المملكة إحتلت المرتبة الثانية في نمو عدد السياح الوافدين على مستوى العالم وذلك في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري مسجلة نسبة نمو قدرها 58 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019 ، بحسب تقرير السياحة العالمي "باروميتر" الصادر عن منظمة السياحة العالمية .


موديز تشيد بتنويع الإقتصاد السعودي
تقييمات المشاركة : موديز تشيد بتنويع الإقتصاد السعودي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق