السبت، 13 يوليو 2024

Tommy

السعودية تستضيف أول أولمبياد للألعاب الإلكترونية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أول دورة أولمبية إلكترونية عام 2025 فى الرياض

منحت اللجنة الأولمبية الدولية السعودية حق تنظيم أول دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية العام المقبل، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك بناء على عقد الشراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن شراكتها مع اللجنة الأولمبية الوطنية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الافتتاحية 2025 في المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ: «نحن محظوظون بالشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة الحدث؛ نظراً لما تتمتع به المملكة من خبرات رائعة، بل منقطعة النظير في مجال الرياضات الإلكترونية».

بدوره، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إن استضافة المملكة هذا الحدث الرياضي العالمي هو امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة، والدعم والمتابعة المستمرين من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء «الذي مكّننا من المضي قدماً في الاستمرار باستضافة مثل هذه الأحداث الدولية الكبرى».

وأوضح: كونها دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية الأولى على الإطلاق، من الواضح أنه لا يزال هناك الكثير مما يجب مراعاته والتخطيط له مع اللجنة الأولمبية الدولية، لكننا ملتزمون باستضافة حدث خاص يحترم القيم الأولمبية ويحتفل بها مع استغلال الزخم بجرأة لدفع الرياضات الإلكترونية إلى الأمام مع المنصة الدولية التي تستحقها الرياضة ورياضيوها. سيكون لدى العالم دعوة مفتوحة للانضمام إلينا عام 2025 والاحتفال بهذه اللحظة معًا.

السعودية تستضيف أول أولمبياد للألعاب الإلكترونية
تقييمات المشاركة : السعودية تستضيف أول أولمبياد للألعاب الإلكترونية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق