الأحد، 14 يوليو 2024

Tommy

العراق والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزيرا خارجية السعودية والعراق يناقشان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، مع سفيرة العراق لدى المملكة العربية السعودية صفية طالب السهيل، ورئيس لجنة الصداقة والأخوة العراقية السعودية في مجلس النواب شعلان الكريم، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا)، أن السفيرة صفية السهيل، أشادت بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بفضل توجيهات القيادات العليا في البلدين، وأشارت إلى توجهات المملكة بالانفتاح على العراق وزيادة الاستثمار، كما أشادت بالنهضة الاقتصادية للمملكة".

ومن جانبه، أشاد أمير منطقة الرياض بتطور العلاقات بين البلدين، وبجهود السفيرة صفية السهيل، التي حققت نتائج ملحوظة في تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بين الجانبين منذ تسلمها مهامها في الرياض قبل نحو عام.

كما استعرض وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله يوم الخميس مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، أوجه العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالحهما وشعبيهما وذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي عقد في الرياض .

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى تعزيز التنسيق الثنائي المشترك وكل ما من شأنه أن يسهم في استقرار المنطقة وحفظ الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

العراق والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
تقييمات المشاركة : العراق والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق